موانئ دبي العالمية تطور القدرات اللوجستية لأوكرانيا

أخبار الشركات
20 أكتوبر 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
موانئ دبي العالمية تطور القدرات اللوجستية لأوكرانيا

355-1

وقّعت «موانئ دبي العالمية» مذكرة تفاهم مع حكومة أوكرانيا لتعزيز وتسهيل التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك تطوير القدرات اللوجستية وذلك في إطار دورها العالمي في نقل خبرات دولة الإمارات في قيادة نمو التجارة العالمية.
ووقّع سلطان أحمد بن سليّم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة «موانئ دبي العالمية» رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة، مذكرة التفاهم مع وزير البنية التحتية في أوكرانيا فولوديمير أوميليان الذي أكد على تركيز الحكومة الأوكرانية على وضع القوانين التي تنظم وتسهل التعاون بين القطاعين العام والخاص.
كما عقد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة «موانئ دبي العالمية» اجتماعاً منفصلاً مع رئيس وزراء أوكرانيا فولوديمير غرويسمان ناقشاً خلاله استقطاب الاستثمارات الإماراتية إلى أوكرانيا. وأكد رئيس الوزراء الأوكراني أن خلق بيئة أعمال مناسبة وتوفير نجاح المستثمرين من اهم أولويات الحكومة في الوقت الحالي.

وأشار بن سليّم إلى وجود إمكانات كبيرة للتعاون مع أوكرانيا بفضل موقعها الملائم والموارد البشرية ذات التأهيل العالي وقدرات النقل لديها.
كما أعرب عن الاهتمام بإنشاء المناطق الحرة والصناعية في أوكرانيا، مؤكداً على الاستعداد لتقديم المساعدة وتوظيف خبرات الإمارات لتحقيق ذلك ليس فقط في مجال الموانئ والخدمات اللوجستية، إنما أيضاً في تطوير منظومة العمل الجمركي لضمان سلاسة التدفقات التجارية.
كما تعكس مذكرة التفاهم هذه التزام «موانئ دبي العالمية» بتطوير مرافق حديثة للخدمات اللوجستية عالمية المستوى في المنطقة في إطار مساهمتها الفعالة في مبادرة طريق الحرير، بالنظر إلى موقع أوكرانيا الجغرافي على البحر الأسود والذي يتكامل مع أعمالها في المنطقة حيث تشغل محطة «كونستانتا» في رومانيا، وهي مرفق متطور عميق المياه يتميز بموقع جغرافي استراتيجي.
وقال سلطان أحمد بن سليّم: «أصبحت كلّ من دولة الإمارات و«موانئ دبي العالمية» من المصدرين الرئيسيين للمعرفة بفضل تجربتنا وخبرتنا العالمية ونجاحنا في مجال الأعمال، مدفوعين برؤية قادتنا الساعية للوصول إلى الريادة العالمية على كافة الصعد. نسعى من خلال شراكاتنا مع الحكومات في بلدان عديدة إلى دعم بناء الاقتصادات وتوظيف الابتكار والتجارب التنموية الناجحة لتسهيل التدفق التجاري العالمي وربط الأسواق العالمية انسجاماً مع رؤية الإمارات 2021 وخطة دبي 2021».

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.