تسهيل دخول الشركات الإماراتية للسوق الإيطالية

22 أكتوبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
تسهيل دخول الشركات الإماراتية للسوق الإيطالية

380

وقعت غرفة دبي مذكرة تفاهم مشتركة مع غرفة تجارة وصناعة ميلانو شملت بنودها تحفيز المستثمرين من الجانبين على بحث شراكات مشتركة، وتسهيل دخول الشركات المحلية إلى السوق الإيطالية وتبادل الخبرات والمعارف والزيارات والترويج المشترك للفعاليات، بالإضافة إلى تعزيز قنوات التواصل.

وشاركت غرفة تجارة وصناعة دبي بأكبر بعثة تجارية في تاريخها في اكسبو ميلانو 2015، ضمت 60 مشاركاً، حيث نظمت الغرفة خلال مشاركتها في المعرض سلسلة من الفعاليات ولقاءات الأعمال.

وترأس وفد غرفة دبي ماجد سيف الغرير، رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة دبي، وضم حمد بوعميم، مدير عام غرفة دبي وحوالي 60 مشاركاً ينتمون إلى مختلف قطاعات مجتمع الأعمال في دبي، حيث هدفت البعثة إلى تبادل الخبرات، وتنسيق التعاون المشترك، وبحث إمكانية تأسيس شراكات استراتيجية في قطاعات اقتصادية متنوعة.

شركات متعددة

370931 ECO 22 10 2015 p03 - مجلة مال واعمال

وانتمى أعضاء بعثة غرفة دبي إلى ميلانو إلى شركات متعددة تعمل في قطاعات مختلفة تشمل الأغذية والعقارات وتجارة الأقمشة والمناطق الحرة والخدمات القانونية وإدارة النفايات والخدمات الطبية والدعاية والإعلان وإدارة الفعاليات والتسويق وصناعة العطور ومستحضرات التجميل وتقنية المعلومات والهندسة المعمارية والتجارة.

حفل استقبال

ونظمت الغرفة على هامش الزيارة حفل استقبال لأعضاء الوفد للتعريف بمعرض اكسبو ميلانو، حيث تحدث أمامهم فابريسيو جريللو، الأمين العام لمفوضية الجناح الإيطالي في اكسبو ميلانو 2015.

ونظمت الغرفة كذلك منتدى الأعمال الإماراتي الإيطالي بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة ميلانو والذي حضره 300 شخصية اقتصادية من مجتمعي الأعمال في دبي وإيطاليا، حيث جمعت الغرفة رجال الأعمال من دبي مع نظرائهم في ايطاليا، حيث جرى بحث شراكات استراتيجية وتبادل الخبرات والمعلومات فيما يخدم المصالح المشتركة.

زيارات

وشمل برنامج غرفة دبي لأعضاء بعثتها زيارات إلى أجنحة دول مشاركة في إكسبو ميلانو 2015، وهي أجنحة دولة الإمارات، وكوريا الجنوبية والمملكة المتحدة واليابان وإيطاليا والبرازيل وذلك للاطلاع على تجارب الآخرين.

منصة

وتشارك غرفة دبي بمنصة خاصة ضمن جناح دولة الإمارات المشارك في معرض إكسبو ميلانو 2015 الذي يقام تحت عنوان «تغذية العالم.. طاقة الحياة».

وتتميز منصة غرفة دبي بالبساطة والتصميم الراقي، حيث تعمل الغرفة من خلال هذه المنصة على الترويج لبيئة الأعمال في دبي، وإبراز المزايا التنافسية لمجتمع الأعمال، ومزايا تأسيس أعمال في الإمارة، حيث تتطلع الغرفة كذلك إلى تنظيم زيارات لوفود من القطاع الخاص في دبي إلى معرض اكسبو لإجراء لقاءات أعمال مع نظرائهم في إيطاليا والعالم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.