مطارات دبي تجري تجربة تشغيل عامة لـ “الكونكورس دي”.

أخبار الإمارات
13 يناير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
مطارات دبي تجري تجربة تشغيل عامة لـ “الكونكورس دي”.
emiratesvoc7145

أعلنت مطارات دبي عن تحديد يوم السادس من فبراير المقبل يوما لتجريب خدمات مبنى /الكونكورس دي/ في مطار دبي الدولي الذي تبلغ تكلفته 1.9 مليار درهم وذلك ضمن إطار العمليات التي يتم إجراؤها قبل الافتتاح الرسمي للمبنى الجديد

ودعت مطارات دبي أفراد الجمهور المهتمين في دبي والإمارات إلى المبادرة لتسجيل أسمائهم للقيام بهذه التجربة الاستثنائية بحيث يكون لهم السبق في التعرف على الخدمات التي يقدمها هذا المبنى العصري للمسافرين والذي بدأ العد التنازلي لافتتاحه .

وتأتي هذه التجربة عقب سلسلة من التجارب الجادة والدقيقة التي أجريت خلال الأشهر القليلة الماضية لاختبار عناصر مختلفة في المبنى لضمان الانطلاق السلس لتشغيله ومستويات الخدمة الأمثل للمسافرين ونحو 100 شركة طيران دولية سوف تسير رحلاتها من المبنى .

كما تهدف هذه التجربة لاختبار الأنظمة والعمليات فضلا عن قياس مدى استعداد الموظفين من خلال محاكاة سيناريوهات نموذجية لتشغيل المطار .

وكجزء من التجربة سيقوم المتطوعون من بينهم رجال ونساء وأطفال بأداء دور المسافرين إلى وجهات مختلفة في قاعتي المغادرين والقادمين من أجل اختبار خدمات هاتين القاعتين ومدى تدفق حركة المسافرين داخل المبنى بالإضافة الى اللافتات وسيناريوهات أخرى محددة للعديد من الشركاء الاستراتيجيين في المطار مثل الشرطة والهجرة والجمارك فضلا عن خدمات المقاهي والمطاعم والسوق الحرة .

ومن المتوقع أن تساعد التجارب التشغيلية مطارات دبي في التعرف على أي جوانب قصور واتخاذ الإجراءات التصحيحية مما سيتيح لها تشغيل المبنى الجديد بشكل سلس على غرار ما حدث عند افتتاح مبنى ” الكونكورس ايه ” قبل عامين .

وبهذه المناسبة قال جمال الحاي نائب الرئيس لمطارات دبي أن مبنى ” الكونكورس دي ” يعد المرحلة الأخيرة ضمن الخطة الاستراتيجية 2020 التي بلغت تكلفتها 7.8 مليارات دولار والتي تم الإعلان عنها في عام 2011 لتوسعة الطاقة الاستيعابية للمطار الى نحو 100 مليون مسافر سنويا ..

موضحا أن المبنى الجديد سوف يمثل إضافة حيوية جاءت في وقتها حيث ستساهم في زياد الطاقة الاستيعابية للمطار الى اكثر من 90 مليون مسافر سنويا .

وأضاف الحاي أن عمليات اختبار مدى جهوزية مبنى الكونكورس دي تأتي ضمن إطار النهج الذي وضعناه في كافة عمليات افتتاح مباني المطار في السابق لكي نتأكد أن شركات الطيران والمسافرين سيحصلون على أعلى مستويات الخدمة عند الافتتاح . وقال .. إن الفرصة متاحة للجميع لمساعدتنا في تحقيق هذا الهدف وأن يكونوا في الوقت نفسه جزءا من تاريخ هذا الافتتاح الكبير .. وبناء على خبرتنا السابقة نتوقع اقبالا كبيرا من الجمهور .

ويراعي تصميم المبنى الجديد إيجاد تجربة سفر أكثر كفاءة وسهولة للمسافرين من خلال وجود مسافات قصيرة تربط الركاب بطائراتهم .

ويتميز المبنى بوجود بوابات تتيح للمسافرين الصعود مباشرة من مناطق الانتظار إلى الطائرات مما يمنحهم هامش حركة أعلى ويعطيهم حرية ووقتا أكبر للاستمتاع بمنافذ الأطعمة والمشروبات قبل إقلاع الرحلة بما في ذلك المطاعم التي تقدم أطعمة عالية الجودة وفي أجواء مريحة .

وسيوفر الكونكورس الجديد الكثير من مساحات الجلوس المريحة فضلا عن كبائن النوم والاستراحة السريعة “سنوز كيوب” الشهيرة التي تقدم وسيلة عملية للراحة بين الرحلات .

ويضم المبنى تسع صالات منتشرة على مساحة ستة آلاف و926 مترا مربعا من بينها خمس صالات لشركات الطيران وصالة المجلس الجديدة وصالتان تابعتان لفندق دبي الدولي وصالة مرحبا لكبار الشخصيات وسوق حرة على مساحة ثمانية آلاف و400 متر مربع .

كما سيضم المبنى 21 جسر تحميل أربعة منها بإمكانها التعامل مع طائرات إيرباص أيه 380 أو بوينج 747 و11 بوابة إضافية للتعامل مع المسافرين .

وام

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.