مستشفى الزهراء- دبي يجري جراحة مجانية لمريض سمنة

صحة
18 مايو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
مستشفى الزهراء- دبي يجري جراحة مجانية لمريض سمنة
5445555555

نجح مستشفى الزهراء -دبي في علاج مريض بالسمنة المفرطة عمره 38 عاماً، ووزنه 146 كجم، عانى ضيقاً في التنفس وعدم القدرة على الجلوس أو الحركة بسهولة، إضافة إلى معاناته من السكري والضغط والكولسترول.
أُدخل المريض عباس درويش مستشفى الزهراء- دبي في مارس الماضي بناء على تحويل من جمعية بيت الخير.
وقال الدكتور جريش جاوينجا استشاري جراحات السمنة ورئيس مركز جراحة السمنة والوزن بمستشفى الزهراء بدبي، إن الفحص الطبي المبدئي قام به فريق متعدد التخصصات يضم الأمراض القلبية والصدرية والنفسية، ووجد أن المريض يعاني بدانة وقيوداً حادة في الجهاز التنفسي والشخير وتضخم القلب ونقص ألبومين الدم واختلال وظائف الكبد.
وحدد الفريق الطبي الأول من مايو لإجراء عملية تكميم المعدة للمريض لإتاحة الفرصة له لاتباع نظام غذائي ملائم لتقليل دهون الكبد وعدم التدخين، والمشي لمدة 40 دقيقة يومياً للمساعدة في التعافي بعد إجراء العملية.
وقال جريش إن نسبة فقدان الوزن بعد العملية ستتراوح بين 60 و 70% وهو ما حدث بالفعل فقد خرج المريض من المستشفى في اليوم التالي، وقام بزيارة المستشفى للمتابعة بعد أسبوع، فتبين أنه فقد 14 كيلوجراماً وتحسنت حالته الصحية كثيراً.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.