محرك بحث شركة مايكروسوفت (Bing) يحظر إعلانات العملات الرقمية

أخبار الشركات
17 مايو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
محرك بحث شركة مايكروسوفت (Bing) يحظر إعلانات العملات الرقمية

shutterstock_616710464-1635x1091

أعلن محرك بحث شركة مايكروسوفت العالمية (Bing) عن حظر كافة إعلانات العملات الرقمية والمنتجات المتصلة بها بدءاً من نهاية شهر يونيو/ حزيران المقبل.

وتأتي تحركات (Bing) بعد اتخاذ 3 شركات عملاقة هم فيسبوك، تويتر، وغوغل قرارات مشابهة على مدار الأشهر الماضية، بحظر إعلانات العملات الرقمية وكل ما يتصل بها من منتجات على منصاتهم الإلكترونية لحماية المستخدمين من الإحتيال والخداع.

وقالت (Bing) أن عدم تقنين أوضاع العملات الرقمية والمنتجات الخاصة بها، مع ارتفاع مخاطر تعرض المستخدمين لعمليات الاحتيال وراء حظر إعلانات العملات الرقمية على محرك البحث الخاص بالشركة.

وقد حققت العملات الرقمية مكاسب واسعة خلال العام الماضي بعد أن قفزت عملة البيتكوين- العملة الرقمية الأكثر تداولاً- قرب مستوى 20 ألف دولار، قبل أن تتخذ مساراً هابطاً صوب 15 ألف دولار في نهاية ديسمبر/ كانون الأول الماضي ،ثم إلى 6.6 ألف دولار في مطلع شهر إبريل/نيسان الماضي.

ويخيم التراجع على معظم العملات الرقمية خلال الوقت الحالي إذ تراجعت أسعار عملة البيتكوين أمس بنحو 4.87% لتصل إلى 8.2 آلف دولار، وانخفضت عملة (Ethereum) بنحو 4.46% لتبلغ 692 دولار، وتراجعت عملة (Ripple) بنحو 6% لتسجل 0.68 دولار،وهبطت عملة (EOS) بنحو 12% لتسجل 12.16 دولار.

وقد صنع العديد من الأشخاص ثروات طائلة عبر الإستثمار في العملات الرقمية، ومن أبرزهم كريس لارسن المؤسس المشارك لعملة Ripple المشفرة، والذي جمع ثروة تتراوح بين 7.5 إلى 8 مليار دولار من العملات الرقمية وفقا لتقديرات فوربس، كما قدرت الثروة التي جمعها جوزيف لوبين، المؤسس المشارك لعملة (Ethereum) بقيمة تتراوح بين مليار دولار إلى 5 مليار دولار.

وقد استندت فوربس في قائمتها الأولى عن أثرياء العملات الرقمية إلى تقديرات الممتلكات من تلك العملات والأرباح الناتجة عن تداول الأصول من العملات الرقمية، بعد احتساب الضرائب والأسهم لشركات تعمل في هذا المجال. وذلك وفقاً للأسعار يوم 19 يناير/ كانون الثاني 2018.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.