«أرامكو» تدعو البنوك لتمويل إنشاء مصفاة في ماليزيا بـ 7 مليارات دولار

أخبار الشركات
18 يونيو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
«أرامكو» تدعو البنوك لتمويل إنشاء مصفاة في ماليزيا بـ 7 مليارات دولار
576473b1d1bcd

دعت شركتا «أرامكو» السعودية و«بتروناس» الماليزية البنوك لتقديم تمويل بقيمة 7 مليارات دولار لمشروع إنشاء مجمع ومصفاة للبتروكيماويات جنوب شرق آسيا.
وبحسب وكالة «بلومبرغ» سيكون الموعد النهائي لتقديم مقترحات التمويل في وقت لاحق من الشهر الجاري.
وأضافت إن المقرضين سيوفرون التمويل لمشروعين تقوم «أرامكو» و«بتروناس» بإنشائهما وفقا لمذكرة تفاهم وقع عليها، بقيمة إجمالية تصل إلى 12 مليار دولار.
وعلمت «اليوم» من مصادر مطلعة، انه من بين البنوك العالمية التي تمت دعوتها للمشاركة في تمويل المشاريع «إتش إس بي سي» و«بي إن بي باريباس» و«سيتي جروب» و«دويتشه بنك» و«جولدمان ساكس»، و«مورجان ستانلي»، إلى جانب مصارف محلية.
وكان الرئيس التنفيذي لأرامكو أمين الناصر، أكد في وقت سابق أن الشركة تتطلع للتوسع في الاستثمار في قطاع المصب في الصين وماليزيا والهند وفيتنام وإندونيسيا.
وترمي خطة ارامكو السعودية على المدى البعيد الى الاهتمام بالاسواق الناشئة في جنوب شرق آسيا والاستفادة منها، وذلك من خلال الجمع بين الموقع الاستراتيجي لكوالالمبور في المنطقة والعلاقات التجارية والثقافية الوطيدة بين المملكة وماليزيا.
وتحتفظ ارامكو السعودية بعلاقات قوية مع بعض شركات التصنيع والخدمات في ماليزيا، وهي حريصة كل الحرص على دعم وتوطيد هذه العلاقات، حيث افتتحت أرامكو مؤخراً مكتبها الجديد في كوالالمبور والذي يقع في قلب الصناعة البترولية الماليزية ويتيح للشركة امكانية تنسيق فرص العمل المستقبلية هناك بشكل افضل.
وتعد المهمة الرئيسة للمكتب، الذي يعمل باشراف مباشر من «شركة ارامكو لما وراء البحار بي. في» التابعة لارامكو السعودية، هي تحديد الشركات الصناعية الماليزية وتقييم امكانياتها وأدائها، فضلا عن التركيز على خدمات توريد المواد الخاصة بالاحتياجات الضرورية لارامكو السعودية.
ويحتل المكتب الجديد للشركة موقعا متميزا في برجي شركة بتروناس الماليزية، حيث تقع المكاتب الاخرى لمعظم شركات الطاقة العالمية.
تجدر الاشار الى انه بالاضافة الى مقرها الرئيس في مدينة الظهران بالمنطقة الشرقية، تمتلك ارامكو السعودية عددا من الشركات والمشاريع المشتركة والمكاتب التابعة لها في كل من الصين واليابان وهولندا والفلبين وكوريا وسنغافورة والامارات العربية المتحدة والمملكة المتحدة والولايات المتحدة.
من جانب آخر، أعلنت شركة «أرامكو السعودية» عن وقوع حريق محدود في خط أنابيب قرب رأس تنورة صباح أمس دون وقوع اصابات.
وأكدت عبر حسابها الرسمي في تويتر أنه تمت السيطرة على الحادث، وعودة العمل فيه بعد اصلاحه، مبينة أن الامدادات للعملاء لم تتأثر بسبب الحريق، مشيرة إلى أن التحقيقات ما زالت جارية لمعرفة اسباب الحادث.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.