مجلس شراكة بين «تجارة عمان» والاتحاد الأردني لشركات التأمين

تأمين
28 فبراير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
مجلس شراكة بين «تجارة عمان» والاتحاد الأردني لشركات التأمين
_99345_tej

إتفق كل من غرفة تجارة عمان والاتحاد الاردني لشركات التأمين على تأسيس مجلس شراكة بينهما، لتنسيق المواقف بينهما في مختلف القضايا الاقتصادية، وزيادة التعاون بما يخدم الهيئة العامة لديهما.
جاء ذلك خلال لقاء عمل جمع وفد غرفة تجارة عمان برئاسة رئيس الغرفة عيسى حيدر مراد مع رئيس الاتحاد الاردني لشركات التامين الدكتور علي الوزني وعدد من اعضاء الاتحاد وبحضور مدير عام الاتحاد. واكد مراد في بيان صحفي عقب اللقاء على اهمية تعزيز التعاون المشترك بين الغرفة والاتحاد وتبادل المعلومات فيما بينهما، داعيا الى عقد مزيد من اللقاءات بين الجانبين لبحث كافة المشاكل التي تعترض قطاعي التجارة والتامين، والتشاور على الخروج بحلول شاملة واقعية قابلة للتطبيق على ارض الواقع.
من جهته دعا النائب الثاني لرئيس غرفة تجارة عمان، نافذ عليان الى رفع درجة التنسيق والتعاون بين غرفة تجارة عمان والاتحاد الاردني للتأمين في مجال التشريعات والانظمة الخاصة بعمل القطاع الخاص، مؤكدا ان تنسيق المواقف بين الجانبين سيكون له مردود ايجابي على الجانبين .
من جانبه اكد عضو مجلس إدارة الغرفة / امين صندوق جمال فريز على اهمية دعم القطاع التجاري لقطاع السياحة العلاجية لما له من اهمية اقتصادية عالية في المملكة وقيمة مضافة كبيرة .
بدورها شددت عضو غرفة تجارة عمان ريم بدران على اهمية التواصل بين الغرفة والاتحاد الاردني للتامين حتى يتم مواجهة التحديات التي تعترض عمل الجانبين.
من جهته قال رئيس الاتحاد الاردني لشركات التامين الدكتور علي الوزني ان الاتحاد على اتم الاستعداد لمد جسور التعاون غرفة تجارة عمان ، مشيرا الى اهمية التواصل المستمر في حل القضايا والمشاكل التي تعرض بين الجانبين ، معتبرا ان مجلس الشراكة هو الاطار العملي لتعزيز تلك العلاقة.
واكد الوزني على اهمية التامين الصحي ووضع الاسس السليمة له، حيث ان جميع الدراسات تدلل على ضرورة ان يمكون هذا الامر على راس الاولويات للسياسات الاقتصادية في المستقبل القريب .
ونوه الوزني الى موضوع التامين على المركبات مشيرا الى تنامي الحوادث المفتعلة علما ان عدد الحوادث في المملكة بلغت العام الماضي ما يزيد على الـ 114 الف حادث في حين عدد المركبات المؤمنة بلغ 1.4 مليون مركبة، وان تزايد الحواث المفتعلة تسبب بالحاق خسائر فادحة بشركات التامين، مما دفع بانسحاب عدد من شركات التامين وخروجها من خدمة تامين المركبات.
واتفق الجانبان في نهاية الاجتماع على تسريع عمل مجلس الشراكة وعقد القاءات الثنائية وتبادل المعلومات الاقتصادية التي تهم القطاع الخاصة عامة والقطاع التجاري خاصة وعقد ورشات عمل التامينات للتجار لشرح الاخطار وتخفيف الخسائر على القطاع .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.