ما هو العلاج المثالي لتيبس عضلات العنق؟

صحة
9 يناير 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
ما هو العلاج المثالي لتيبس عضلات العنق؟
تشنج_عضلات_الرقبة

مع سيطرة الاعمال المكتبية واستخدام الهاتف بشكل متواصل، بات أغلب الاشخاص يعانون من التيبس العضلي الذي بات يصنف من ضمن لائحة الأمراض التي قد تؤدي إلى الوفاة، لأنه يسبب ضموراً للجهاز العصبي، فتضعف العضلات بشكل تدريجي وتصبح غير قادرة على عمل وأداء وظائفها بالشكل المطلوب، فيفقد الإنسان القدرة على التحكم بجسمه.

ويعتمد الكثير من المصابين بالتيبس العضلي على أخذ فترة للراحة والاستجمام، إلى جانب الادوية المسكنة وممارسة بعض التمارين الرياضية البسيطة لليدين والقدمين، إضافة إلى ذلك أوردت مجلة “سنيورين راتجيبر” الألمانية أن السخونة قد تساعد في علاج تيبس عضلات مؤخرة العنق، مثل قِربة الماء الساخنة أو الدش الساخن.

ونصحت المجلة الجميع، لتجنب تيبس العضلات، بالابتعاد عن التوتر النفسي والشد العصبي قدر الإمكان، وحماية الرقبة من البرودة والتيارات الهوائية الشديدة، والنوم على مخدة مناسبة ومريحة.

ولفتت إلى أنه على موظفي العمل المكتبي اختيار وضعية جلوس تحافظ على صحة العمود الفقري، مع مراعاة أخذ فترات راحة وممارسة تقنيات الاسترخاء وتمارين الإطالة بانتظام.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.