ما أسباب الشعور بانتفاخ المعدة؟

admin
صحة
admin28 مايو 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
ما أسباب الشعور بانتفاخ المعدة؟

رجل .... - مجلة مال واعمالتسأل قارئة: أشعر باستمرار بالامتلاء بالمعدة بمجرد أن أتناول أى شىء حتى إذا كانت سوائل “ماء”، ودائما أعانى من وجود انتفاخ بالمعدة، مما يجعلنى دائما أشعر بالحرج، نظرا للشكل العام الذى بسبب الانتفاخ بشكل مستمر، فما السبب فى ذلك، وكيف أتفادى هذا الشعور الدائم؟

يجيب الدكتور “محمد ممتاز” استشارى باطنة وكلى قائلا: ما تشعر به المريضة ليس فيه ما يدعى للقلق، لكن عليها أن تأخذ دواء الزانتاك 300، قبل الإفطار والعشاء وذلك لمدة ثلاث أيام، وخلال هذه الفترة إذا لم تتحسن حالة المريضة، فلا بد أن تقوم بعرض نفسها إلى طبيب خاص.

وأضاف أن الهدف من ذلك هو عمل سونار على البطن، حتى تعرف من خلاله على السبب المؤدى للشعور بهذا الألم، فربما يعود السبب فى الانتفاخ أو الشعور الدائم بالامتلاء الزائد بالمعدة، بعد تناولها الطعام أو الشراب مباشرة، ناتج من بعض الاضطرابات بالقولون العصبى أو ما شابه ذلك، وأوضح أن هناك بعض الحالات التى تحتاج إلى اللجوء لعمل منظار إذا لم يتم التعرف على السبب من خلال السونار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.