لوقاية نفسك من السرطان.. تناول هذه الأطعمة يومياً!

صحة
25 ديسمبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
لوقاية نفسك من السرطان.. تناول هذه الأطعمة يومياً!

1280x960_987534_large

مرض السرطان من أكثر الأمراض انتشارًا في يومنا هذا، ونحاول جميعنا الوقاية من الإصابة به. فمجرد سماع اسم هذا المرض يشعرنا بالخوف، فالسرطان اسم يطلق على خلايا الجسم عندما تصبح خلايا غير طبيعية وتنقسم من تلقاء نفسها، وتقوم بمهاجمة الانسجة القريبة عن طريق الاوعية الدموية.
ولكن هل توجد بالفعل اطعمة يمكن ان يتم من خلالها محاربة هذا المرض اللعين والوقاية منه؟ هل المواد المضادة للاكسدة لها دور فى محاربة السرطان؟ هذا ما سنتناوله في هذا الخبر.
من المتعارف عليه ان العلاج المستخدم فى السرطان هو العلاج الكيماوي، ولكن كن على إطمئنان، فليس هذا هو الحل الوحيد. فهناك العديد من الادلة تؤكد أن هناك أنواع من الفواكه والخضروات الغنية بالمواد الغذائية، يمكن أن تحل محل العلاج الكيماوي، حيث أنها تقوم بمنع ظهور الأورام من البداية ووقف نموها.
أنواع الأطعمة التي تساعد فى محاربة السرطان:
1- البروكلي والقرنبيط من الخضروات المستخدمة فى علاج سرطان الثدي، فهما يقللان إفراز هرمون الاستروجين المسبب للسرطان، كما يحتويان على مادة كيميائية أخرى تسمى sulforaphane، كما تمنع أنواع سرطان أخرى كالمستقيم والقولون.
2- البطاطا تحتوي على مواد عديدة مضادة للسرطان ومنها البيتا كاروتين.
3- الأعشاب البحرية تحتوي على مكونات مثل فيتامين ب 12 والبيتاكاروتين وكلورفيل والياف تستخدم فى محاربة سرطان الثدي، وتحتوي الاعشاب أيضاً على معادن عدة كاليود والحديد والبوتاسيوم والكالسيوم المفيدة للجسم.
4- السبانخ لا تعد من أهم طرق الحصول على معدن الحديد أو البوتاسيوم الذي يحد من أمراض العيون فقط، بل انها تساعد فى التخلص من سرطان البروستاتا وتعمل على ايقاف السرطان بشكل عام.
5- الفراولة والتوت ايضا من ضمن الفواكه التي تقي من الاصابة بسرطان الرئة وسرطان الفم والمريء.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.