لطيفة بنت محمد: دبي موطنٌ لأفرادٍ مبدعين ملؤهم الفخرُ والسعادة

أخبار الإمارات
22 مايو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
لطيفة بنت محمد: دبي موطنٌ لأفرادٍ مبدعين ملؤهم الفخرُ والسعادة
4111334991
أعلنت هيئة دبي للثقافة والفنون «دبي للثقافة» عن إطلاق مبادرات جديدة على أجندة فعاليات «معرض سكة الفني» بنسخته القادمة لعام 2017، الحدث الذي ينظم تحت رعاية سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس هيئة دبي للثقافة والفنون، وذلك بما ينسجم مع التزام الهيئة بتوسيع نطاق المعرض ليشمل أوسع شريحة ممكنة من المجتمع وسعياً منها لخلق أفكار إبداعية تتحول إلى ممارسات مستدامة توطد دعائم السعادة التي يطمح إليها مجتمع الإمارة.
ويعد «معرض سكة الفني» المبادرة الفنية والثقافية الأبرز التي تنظمها «دبي للثقافة» في إطار فعاليات «موسم دبي الفني»، وكانت الدورة السابقة من المعرض قد تم افتتاحها بحضور سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، وعهود بنت خلفان الرومي وزيرة دولة للسعادة وشما بنت سهيل بن فارس المزروعي وزيرة دولة لشؤون الشباب، بما يعكس رؤية ورسالة المعرض في ترسيخ مفاهيم السعادة والإبداع وترسيخ الإيجابية في نفوس أفراد المجتمع.
وقالت سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم: إن إحدى الركائز الرئيسية لهيئة دبي للثقافة والفنون تتمثل في إشراك المجتمع بكافة أطيافه في دبي على التفكير بشكل مبدع، وذلك من خلال دعم وإبراز المواهب المحلية لعرض مهاراتهم في مختلف التخصصات الإبداعية وتزويدها بالمنصات الضرورية للتعبير عن مواهبها المتنوعة. ونحن نهدف من خلال هذه المبادرة إلى السعي نحو تعزيز مكانة دبي كموطن لأفرادٍ مبدعين، ملؤُهم الفخرُ والسعادة بحلول عام 2021، بما ينسجم مع رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله» للإمارة كحاضنة للتناغم الثقافي والإنساني.

وأضافت الشيخة لطيفة: نجح «معرض سكة الفني» في ترسيخ مكانته كمنصة مهمة للمواهب الناشئة من الإمارات ومنطقة الخليج العربي لعرض وإبراز إمكاناتها، ويسعدنا أن نلمس مستوى التطور الذي يسجله المعرض عاماً بعد عام. وتلتزم «دبي للثقافة» بتوسيع نطاق المعرض وإغنائه بالعديد من المبادرات الرائدة ليعكس تطور المشهد الفني والثقافي في دبي في إطار رؤيتنا الرامية إلى تعزيز مكانة دبي كمركز عالمي للإبداع والابتكار، يسرنا أن نعلن عن مبادرات جديدة لنسخة العام القادم بما في ذلك «يوم الجمعة في الفهيدي»، و«حافلة سكة الفنية»، و«سكة حول المدينة».
وخلال دورة العام القادم من «معرض سكة الفني»، ستركز المبادرات الجديدة على تكريس حي الفهيدي التاريخي كملتقى فني دائم وتعزيز وصول الأعمال الفنية المشاركة في المعرض إلى مختلف أنحاء الإمارة. وتتضمن هذه المبادرات فعالية «يوم الجمعة في الفهيدي»، وسيتم بموجبها اعتماد يوم الجمعة لمرة واحدة في الشهر لاستضافة فعاليات فنية وثقافية منوعة تركز على موضوع معين. وستتواصل هذه المبادرة طوال السنة بمشاركة فعَالة للمجتمع المحلي في حي الفهيدي التاريخي.
أما مبادرة «سكة حول المدينة» فيتجول بموجبها معرض سكة الفني في مناطق مختلفة من دبي، وذلك من خلال عروض فنية متنقلة مشابهة لتلك التي يتم تقديمها في معرض سكة الفني. كما ستتم دعوة الفنانين والمعارض الفنية التي تشارك في المعرض لتقديم أفكار جديدة أو نقل معارضهم المتواجدة في معرض سكة إلى مناطق أخرى حول الإمارة.
والمبادرة الثالثة هي «حافلة سكة الفنية» التي تهدف للوصول إلى أوسع شريحة مجتمعية ممكنة من خلال تقديم الأعمال والمعارض الفنية عن طريق التجول في إمارة دبي وزيارة المناطق السكنية.
وتضمنت فعاليات «معرض سكة الفني» في دورته الأخيرة طيفاً متنوعاً من عروض الموسيقى والرقص والمسرحيات والأمسيات الشعرية وعروض سينما الهواء الطلق، بمشاركة مواهب محلية وإقليمية وعالمية، وذلك في حي الفهيدي التاريخي في بر دبي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.