بطل الراليات الشيخ خالد القاسمي يدعو السائقين الشباب لاغتنام الفرصة المثالية والمشاركة في سلسلة راليات الباها الجديدة ودخول عالم السباقات

أخبار الإمارات
3 نوفمبر 2019آخر تحديث : منذ 4 سنوات
بطل الراليات الشيخ خالد القاسمي يدعو السائقين الشباب لاغتنام الفرصة المثالية والمشاركة في سلسلة راليات الباها الجديدة ودخول عالم السباقات

البطل الإماراتي يرى أن رالي باها أبوظبي هو الوقت المثالي لانضمام محبي الراليات إلى صفوف المشاركين

Sheikh Khalid Al Qassimi - مجلة مال واعمال

قال بطل الراليات الإماراتي الشيخ خالد القاسمي أن انطلاق سلسلة وطنية جديدة من الراليات الصحراوية في دولة الإمارات يعني أن الوقت أصبح مثاليًا للشباب من محبي الرياضة للانخراط فيها الآن.

ويحث السائق الإماراتي ذو الخبرة الواسعة، والذي يشارك في رالي باها أبوظبي الأول الشهر الحالي، المزيد من الشباب من سائقي السيارات والدراجات على اغتنام الفرصة السانحة لهم مع إطلاق بطولة الإمارات لراليات الباها هذا العام.

وقال الشيخ خالد، والذي يتصدر فئة T1 بفضل فوزه بثلاثة من الجولات الأربعة الأولى على متن سيارة فريق أبوظبي ريسينغ DKR3008 : “تمثل الفعالية المنصة المثالية للراغبين بالانضمام إلى الرياضة في بداياتهم”

“فمعظم الفعاليات تقام ليوم واحد، وهي متاحة أمام الدراجات النارية والرباعية والسيارات من فئة T3، مما يجعلها رياضة مجدية للغاية – وهذه هي الفرصة المثالية لكل من يتطلع للحصول على فرصة للمنافسة.”

يقام رالي باها أبوظبي تحت رعاية مجلس أبوظبي الرياضي يومي 15 و 16 نوفمبر، ويمثل الجولة الخامسة من بطولة الإمارات لراليات الباها 2019 التي ينظمها نادي الإمارات لرياضة السيارات.

تجدر الإشارة إلى أن الجولات السابقة استقطبت ما يصل إلى 50 متنافساً، ويأمل نادي الإمارات لرياضة السيارات باستقطاب المزيد من المشاركين من الإمارات ودول الخليج في سباق أبوظبي، حيث تقدم جوائز مادية سخية للمراكز الثلاثـة الاولى للترتيب العام للســيارات والدراجــات في الرالي .

أما بالنسبة للشيخ خالد، والذي يشارك إلى جانب شريكه البريطاني كريس باترسون، فسيكون رالي باها أبوظبي اختباراً جديداً لاستعداداته المستمرة للمشاركة في رالي داكار العام المقبل في المملكة العربية السعودية.

يذكر أن القاسمي احتل المركز الثاني في رالي القصيم الذي أقيم حديثاً بالسعودية، مجتازاً السباق بفارق عشر ثوان فقط عن المتصدر يزيد الراجحي، وبعد أن سجّل أسرع زمن في المرحلة الأخيرة – فيما فاز الإماراتي محمد البلوشي بفئة الدراجات النارية.

وكان ذلك الفوز الثاني للبلوشي خلال شهر واحد بعد فوزه برالي باها الأردن، وسيتطلع لإنجاز ثلاثية من الانتصارات في رالي باها أبوظبي ليعزز صدارته لفئة الدراجات النارية 450 ضمن بطولة الإمارات لراليات الباها.

يمتد مسار رالي باها أبوظبي بين الكثبان الرملية العملاقة في صحراء الربع الحالي، وسيكون مقره في تل مرعب الشهير، مع دعم من نادي ليوا الرياضي.

وينطلق المتنافسون من قاعدة السباق في مسار يتألف من مرحلتين خاصتين بمجموع 250 كيلومتر ضمن مسار اجمالي طوله 280 كيلومتراً.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.