قفزة في قطاع الفنادق بمنطقة عسير بنسبة 53 %

سياحة
17 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
قفزة في قطاع الفنادق بمنطقة عسير بنسبة 53 %

ec_79_1من المنتظر أن تسجل المشروعات الفندقية الجاري إنشاؤها بمنطقة عسير قفزة كبرى تمثل ما نسبته 53 % قياسا بعدد الفنادق المتوفرة، ما يعزز طموحات ومكانة المنطقة سياحياً. وفيما يوجد في المنطقة حالياً 32 فندقاً، يجري إنشاء 17 فندقاً ضمن 34 مشروعاً جديداً في قطاع الإيواء حصلت على تراخيص من قبل الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، وفقاً لما صرح به مدير عام الهيئة بعسير المهندس محمد العمرة.
وعن مواقع المشروعات الفندقية ومواصفاتها، يقول العمرة: من تلك الفنادق 4 فنادق بمواصفات 5 نجوم بمدينة أبها، وفندقان بذات المواصفات في محافظتي خميس مشيط وبيشة، أما مشروعات الفنادق بمواصفات 4 نجوم فتتوزع بين مدينة أبها ومحافظات بيشة والنماص وتنومة وبارق بواقع واحد في كل محافظة، فضلاً عن مشروعين 3 نجوم في مدينة أبها، ومشروعات بذات المواصفات بمحافظات خميس مشيط وأحد رفيدة والمجاردة والبرك بواقع واحد في كل محافظة.
ولفت إلى وجود مشروع فلل فندقية بمواصفات 4 نجوم في مدينة أبها، وكذلك مشروعي أجنحة فندقية ومنتجع فندقي بذات المواصفات، فيما يجري العمل على مشروع منتجع فندقي بمواصفات 4 نجوم بمحافظة البرك، و3 مشروعات للشقق الفندقية بمواصفات 4 نجوم في مدينة أبها ومحافظتي المجاردة وتنومة.
أما منشآت الوحدات السكنية بمواصفات الدرجة الثانية فقال العمرة: تتوزع بين بمدينة أبها وبمحافظة بيشة (2 لكل منهما)، ووحدات سكنية بذات المواصفات بمحافظة النماص، فضلاً عن مخيمين بيئين صحراويين بمحافظة بيشة ومدينة أبها، وشاليهات بمركز الحريضة (2) ومحافظة بارق. وختم بالقول إن المتوفر حالياً 1004 منشأة، منها 32 فندق والبقية شقق فندقية ووحدات سكنية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.