قابيل: 60 مليون دولار استثمارات أمريكية جديدة

تحت المجهر
9 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
قابيل: 60 مليون دولار استثمارات أمريكية جديدة

2016أعلن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة عن دراسة احدي كبري الشركات الأمريكية العاملة في مجال تصنيع عبوات المشروبات المصنعة من الألومنيوم (الكانز ) ضخ استثمارات جديدة بمصر بنحو 60 مليون دولار خلال المرحلة المقبلة من خلال إنشاء خط إنتاج ثالث إلي جانب الخطين الحاليين للشركة والتي تصل استثماراتهما 840 مليون جنيه وبحجم إنتاج مليار و700 ألف عبوة سنوياً، وتصدير 35% من إنتاجها إلي العديد من الأسواق الخارجية.
وقال الوزير خلال لقائه وفد الشركة العالمية لتصنيع عبوات المياه الغازية والعصائر لاستعرض مشروعاتها والتوسعات المستقبلية التي تعتزم تنفيذها خلال المرحلة المقبلة بمصر ان الوزارة لاتدخر جهداً لدعم وتشجيع المشروعات الإنتاجية العاملة في مصر من خلال تحسين مناخ الاستثمار وحل كافة المشكلات والتحديات التي تواجهها بالتنسيق مع مختلف الوزارات والجهات الحكومية، موضحا أهمية زيادة نسبة المكون المحلي في منتجات الشركة والتي تصل حالياً الي 15% بقيمة إجمالية 60 مليون جنيه من خلال التعاون مع شركة مصر للألومنيوم لتصبح احد اهم كبار موردي الخامات الي خطوط الإنتاج بالشركة.

وحول الأزمة الحالية لنقص العملات الأجنبية أكد الوزير أن الأزمة لن تستمر طويلاً وتنتهي قريباً موضحا ان هناك أولويات حددتها الحكومة لتوفير الدولار تتضمن المواد الغذائية والأدوية والمواد الخام ، مشيرا الي ان الحكومة ماضية قدماً في مفاوضاتها مع صندوق النقد الدولي للحصول علي قرض من الصندوق الذي من شأنه تخفيف حدة الأزمة الحالية من العملات الأجنبية.

ومن جانبه أكد تامر الكاتب المدير الإقليمي للشركة العالمية ان مصر تعتبر محوراً رئيسياً للشركة للوصول لأسواق دول الساحل والصحراء ودول المغرب العربي بجانب الأسواق الأوروبية والأفريقية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.