فائض ألمانيا يتخطى التوقعات بمرتين لـ11 مليار دولار

9 يناير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
فائض ألمانيا يتخطى التوقعات بمرتين لـ11 مليار دولار
Migrants queue in the compound outside the Berlin Office of Health and Social Affairs (LAGESO) as they wait to register in Berlin, Germany, October 7, 2015. German authorities are struggling to cope with the roughly 10,000 refugees arriving every day, many fleeing conflict in the Middle East. The government expects 800,000 or more people to arrive this year and media say it could be up to 1.5 million. REUTERS/Fabrizio Bensch TPX IMAGES OF THE DAY
Migrants queue in the compound outside the Berlin Office of Health and Social Affairs (LAGESO) as they wait to register in Berlin, Germany, October 7, 2015. German authorities are struggling to cope with the roughly 10,000 refugees arriving every day, many fleeing conflict in the Middle East. The government expects 800,000 or more people to arrive this year and media say it could be up to 1.5 million.  REUTERS/Fabrizio Bensch TPX IMAGES OF THE DAY

ذكرت مجلة “دير شبيغل” أن الحكومة الألمانية ستحقق فائضا في موازنة 2015 يتجاوز التوقعات، إذ سيزيد عن عشرة مليارات يورو (10.87 مليار دولار)، ومن الممكن أن يساعد هذا الفائض برلين على تغطية تكاليف التدفق الذي لم يسبق له مثيل للاجئين.
وقالت المجلة الألمانية إن فائض ميزانية العام الماضي سيقارب مثلي الفائض المتوقع في السابق والبالغ ستة مليارات يورو.
ورفضت متحدثة باسم وزارة المالية تأكيد أو نفي التقرير الذي نشرته “دير شبيغل”، وقالت إن المسؤولين ما زالوا يحسبون الرقم الدقيق، مضيفة أن البيانات النهائية من المحتمل أن تنشر الأسبوع المقبل.
وتوقع معهد دي.آي.دبليو للبحوث الاقتصادية في برلين زيادة حجم الإنفاق الحكومي على اللاجئين من نحو ستة مليارات يورو هذا العام إلى 15 مليار يورو في 2016، و17 مليار يورو في 2017.
ووافق الائتلاف الحاكم بزعامة المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، بالفعل على توجيه أموال إضافية من العام الماضي إلى الاحتياطي لدفع تكاليف إيواء ودمج مئات الآلاف من اللاجئين الذين حصلوا على حق اللجوء.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.