عطاء لشراء 80 ألف طن من المشتقات النفطية

طاقة و نفط
2 مايو 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
عطاء لشراء 80 ألف طن من المشتقات النفطية

1024x576 main image5eac8da9c6d71 - مجلة مال واعمال

أعلنت أمين عام وزارة الطاقة والثروة المعدنية، أماني العزام، الجمعة، أن الحكومة طرحت عطاء لشراء 80 ألف طن من المشتقات النفطية لغايات رفع المخزون الاستراتيجي للمملكة.

وقالت العزام، أن عطاء طرح لشراء “80 ألف طن موزع بين بنزين 90 و95، ومادة الديزل. وتم استلام العروض وهي قيد التقييم”.

وأضافت أن “الحكومة كلفت الشركة اللوجستية للمرافق النفطية هي الشركة التي تدير وتشغل المرافق النفطية في الماضونة والعقبة ومملوكة بالكامل للحكومة، برفع المخزون الاستراتيجي للمملكة وفق السعات المتاحة”، وذلك بعد توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني.

أنشئت مرافق الماضونة التي تتسع لحوالي 317 ألف طن، لرفع المخزون الاستراتيجي للمملكة من المشتقات النفطية، وفق العزام التي أوضحت: “بالأصل هناك مخزون للمملكة من المشتقات النفطية المختلفة، وهناك بعض السعات وتم تطرح العطاء على أساس السعة المتوفرة”.

وأشارت إلى أن “انخفاض أسعار النفط هو حسنة بالنسبة للأردن البلد المستهلك للنفط. لاحظنا خلال الشهرين الماضيين انخفاضات ملحوظة لأسعار المشتقات النفطية محليا”. وتابعت: “لم يلاحظ المستهلكون الانخفاضات على أسعار المشتقات النفطية، لكن مع عودة النشاط الاقتصادي تدريجيا في الأردن، ستظهر آثار ذلك سواء على المستهلكين أو على القطاعات الانتاجية”.

من جانبه، قال مدير عام شركة البترول الوطنية، محمد الخصاونة، إن السبب الرئيس وراء انخفاض أسعار النفط العرض والطلب، أي “وفرت إنتاج النفط في ظل توقف الاستهلاك العالمي”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.