“طرق دبي” تستعرض “مسار 2020”

قطاع النقل
2 أبريل 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
“طرق دبي” تستعرض “مسار 2020”
70d1image-1

أكد مطر الطاير المدير العام ورئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات في دبي، أن معرض دبي الدولي للإنجازات الحكومية، الذي يقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، يعد حدثاً مهماً، لعرض إنجازات ومبادرات ومشاريع جميع هيئات ودوائر ومؤسسات حكومة دبي، تحت سقف واحد، للتعريف بالخدمات المتميزة التي تقدمها حكومة دبي للمتعاملين معها من المؤسسات والأفراد.

وقال الطاير: تشارك هيئة الطرق والمواصلات، في المعرض بحزمة من المشاريع في قطاعي الطرق والنقل، وخدماتها الذكية ومبادراتها في مجال الابتكار والتنقل الذكي، مشيراً إلى أنه تم اختيار المبادرات المشاركة في المعرض بناء على عدد من المعايير، بحيث تغطي كافة المحاور مع التركيز على الخدمات الذكية والابتكار والتميز.

وأضاف: سيتم خلال المعرض تسليط الضوء على عدد من المشاريع الحيوية منها مجسم كبير لمشروع مسار 2020 الذي يشمل تمديد الخط الأحمر لمترو دبي من محطة نخيل هاربر اند تاورز لموقع معرض إكسبو بطول 15 كيلومتراً، منها 11 كيلومترا فوق مستوى سطح الأرض، وأربعة كيلومترات تحت مستوى سطح الأرض، ويضم سبع محطات، منها خمس محطات مرتفعة ومحطتان تحت مستوى الأرض.

كما تعرض الهيئة الجوائز التي حصدتها في برنامج حمدان بن محمد للحكومة الذكية 2016، حيث حصدت الهيئة راية برنامج حمدان بن محمد للحكومة الذكية للمرة الثانية في مسيرة عمر البرنامج، وفازت بسبع جوائز، هي جائزة أفضل شراكة مع الجمهور، عن مبادرة التعرفة الذكية، وجائزة أفضل شراكة مع القطاع الخاص عن مبادرة (المظلات الذكية)، وجائزة أفضل خدمة حكومية عبر الهاتف المحمول، عن التطبيق الذكي لهيئة الطرق والمواصلات (RTA Dubai)، وكذلك جائزة فئة حياة المتعامل، وهي (تطبيق ذكي مشترك)، وجائزة أفضل مركز اتصال عن مركز اتصال الهيئة: (8009090)، وجائزة أفضل فريق ابتكار، وأفضل قائد ابتكار.

وتعرض الهيئة في جناحها فيلماً لحفل افتتاح قناة دبي المائية التي تربط خور دبي بالخليج العربي بطول 12 كيلومتراً، وفيلم عن متحف الاتحاد الذي يُعد مركز إشعاع حضارياً للمواطنين والمقيمين والسيّاح للتعرف إلى مراحل وتحديات تأسيس الاتحاد، والإنجازات التي تحققت خلال مسيرته، وغرس وتأصيل مفهوم وقيمة الاتحاد في نفوس المواطنين والأجيال القادمة، حيث ستقدم الهيئة عبر منصتها في المعرض بطاقات «نول» مجانية للزوار والتي تُتيح لهم زيارة متحف الاتحاد الذي يعتبر أحد إنجازات الهيئة الذي تم الانتهاء منه في ديسمبر 2016.

كما تعرض الهيئة في جناحها المركبة الذكية ذاتية القيادة التي تتسع لعشرة ركاب، والتي تمت تجربتها في مركز دبي التجاري العالمي وبوليفارد محمد بن راشد ومنطقة الخليج التجاري.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.