صفقة بـ10 دولارات تصنع 2.2 مليون دولار في الكويت

admin
عربي
admin29 أغسطس 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
صفقة بـ10 دولارات تصنع 2.2 مليون دولار في الكويت
الكويت مال  - مجلة مال واعمال

صفقة واحدة على سهم شركة المساكن الدولية للتطوير العقاري في الكويت بقيمة 2.8 دينار كويتي فقط لا غير (10 دولارات) رفعت سهم الشركة من 18 فلساً إلى 28 فلساً مرة واحدة، وارتفعت معه القيمة السوقية للشركة 622 ألف دينار (2.2 مليون دولار).

إلا أن حال السوق يبدو إيجابياً في نظر العديد من المحللين الماليين في ظل تحسن قيمة التداولات الى نحو 23 مليون دينار، وانتشارها على قاعدة أكثر اتساعاً من السلع، وفقا لصحيفة الراي الكويتية.

ومنذ عودة “الوطنية للاتصالات” الى التداول أثر نشر مستند عرض استحواذ «كيوتل» على ما تبقى من أسهمها الأسبوع الماضي، تغيّر حال السوق تماماً. وتواصل ذلك أمس، مع ارتفاع المؤشر السعري 52.26 نقطة، ليغلق عند 5839.45 نقطة، فيما ارتفع «الوزني» 1.75 نقطة الى 398.2 نقطة، ومؤشر «كويت 15» 1.01 نقطة.

لكن الملاحظ أن البنوك لم تواكب موجة النشاط بوضوح، اذ كان معظمها مستقراً أمس ومتراجعاً أول من أمس. الا أن بعض المحللين يرون في ذلك رصيداً احتياطياً، اذ ان السيولة العائدة إلى الأسهم المضاربية يمكن أن تعيد انتشارها إلى الأسهم القيادية حالما يحين موعد ارتفاعها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.