شركة اماراتية تساعد على الحد من تعرض البنوك المحلية لاحتيالات بطاقات الائتمان والتهديدات عبر الإنترنت

أخبار الإمارات
8 ديسمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
شركة اماراتية تساعد على الحد من تعرض البنوك المحلية لاحتيالات بطاقات الائتمان والتهديدات عبر الإنترنت

images

تواجه البنوك اليوم تهديدات خطيرة على الجبهتين الداخلية والخارجية وذلك على الرغم من الاحتياطات الأمنية “الصارمة” التي يجري تطبيقها، حيث يستخدم القراصنة على الدوام طرقاً مبتكرة لكسر هذا الدرع “الأمني” تتمثل في مواقع وهمية على شبكة الإنترنت، وحسابات مزورة على وسائل الإعلام الاجتماعي لإطلق حملات تصيّد المعلومات تمكن القراصنة من إدخال البرمجيات الخبيثة وأحصنة طروادة إلى عمق أنظمة تقنية المعلومات في البنوك. وبمجرد سرقة البيانات السرية، يتم بيعها مباشرة في أسواق البطاقات على مواقع الإنترنت السوداء أو مشاركتها بين “المروجين” الذين يحاولون سحب الأموال من أجهزة الصراف الآلي في جميع أنحاء العالم، وفي كل الأحوال فإن البنوك هي من تعاني من خسائر فادحة للغاية.

وبعد أن قصدها أحد البنوك ذائعة الصيت في دولة الإمارات العربية المتحدة، نجحت خدمة “براند هوك ألفا” المقدمة من “مانيجد” في تزويد البنك بتقييم للتهديدات عبر وسائل الإعلام الاجتماعي والإنترنت. وبعد إجراء تحليل معمّق للتقييم النهائي، وجدت “براند هوك ألفا” أنه يتم الإفصاح عن المعلومات السرية للغاية من قبل الموظفين على وسائل الإعلام الاجتماعي وحسابات المواقع المهنية. واكتشف النظام في إحدى الحالات أن حساب أحد المدراء رفيعي المستوى على وسائل الإعلام الاجتماعي قد تعرض للقرصنة، وبالإضافة إلى ذلك فقد تم العثور في مواقع تداول بطاقات الإئتمان على أرقام بطاقات الائتمان المسروقة بما في ذلك الرموز السرية للبطاقات “سي في في” ومعلومات عن الحد الائتماني الممنوح للعميل. وشارك فريق “براند هوك ألفا” هذه المعلومات مع فرق الأمن والامتثال في البنك الذين تولوا اتخاذ الإجراءات المناسبة.

ومع خدمة “براند هوك ألفا” المقدمة من “مانيجد”، يمكن للمنظمات التسجيل بسرعة لإجراء تقييم شامل للتهديدات عبر وسائل الإعلام الاجتماعي والإنترنت. وتستغرق هذه العملية عادة من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع، وتتضمن مراجعة وأرشفة كاملة لجميع المعلومات ذات الصلة حول المنظمة، وفريقها الإداري، والعلامة التجارية الخاصة بها وموظفيها على وسائل الإعلام الاجتماعي، ومدوناتها على الإنترنت، ومواقع الإنترنت السوداء، وغيرها من المنصات الأخرى على الإنترنت. ويتضمن التحليل المفصل للنتائج ومستوى التهديدات معلومات حول المخاطر والتوصيات للتخفيف من حدّة هذه المخاطر.

ويمكن إعادة استخدام خدمة “براند هوك ألفا” على أساس ربع سنوي، أو يمكن للعملاء الاشتراك في النطاق الكامل لخدمة “براند هوك” الذي يقدم مراقبة مستمرة للحد من إساءة استخدام العلامة التجارية، والتخفيف من حدّة التهديدات الإلكترونية. هذا ويتم عرض خدمات “براند هوك” و”براند هوك ألفا” عن طريق الأنظمة المطوّرة والمملوكة من قبل “مانيجد”، وبدعم من مركز عمليات الشبكات/مركز عمليات أمن المعلومات في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة والذي يعمل على مدار العام دون توقف. وبالإضافة إلى ذلك، يمكن للمؤسسات أيضاً استخدام خدمات “راديوس” و”سونار” المقدمة من “مانيجد” للكشف الداخلي والخارجي المتكامل عن التهديدات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.