شركات الاتصالات قد تعيد تسعير خدمات مقدمة مجانا

admin
2012-06-17T21:46:47+02:00
تكنولوجيا
admin17 يونيو 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
شركات الاتصالات قد تعيد تسعير خدمات مقدمة مجانا

اتصالات  - مجلة مال واعمالتوقعت مصادر مطلعة في شركات الاتصالات العاملة في السوق المحلية ان يكون هناك توجه لتسعير بعض الخدمات التي كانت تقدم مجانا للمشتركين، ورفع اسعار اخرى، مشيرين الى ان الشركات تعمل حاليا على دراسة تسعير هذه الخدمات.

ان هذه الخدمات التي سيتم تعديل تسعيرتها هي تلك المعتمدة على الكهرباء ، مشيرين الى ان الشركات حتما ستبحث في كيفية تخفيض الكلفة المترتبة على الخدمات المعتمدة على الكهرباء .

وكانت الحكومة قد نفذت مؤخرا قرارا يقضي برفع اسعار الكهرباء على قطاع الاتصالات بنسبة 150%. علما بان هذا القرار وبحسب مسؤولين في القطاع سيحد حتما من تخفيض الاسعار في المستقبل .

يشار الى ان القرار الجديد سيرفع فاتورة الكهرباء المترتبة على كل من شركة زين وشركة الاتصالات الاردنية وشركة امنية بمقدار 20 مليون دينار سنويا، الأمر الذي سيؤثر بالدرجة الاولى وبحسب الشركات على مستوى ايراداتها وبالتالي عوائد الحكومة من هذه الايرادات، ومن ثم سينعكس على الأرباح التي تحققها الشركات نحو الانخفاض علما بأنها في الاساس تشهد تراجعا نظرا لانخفاض مستويات اسعار الخدمات المقدمة.

وكانت الشركات قد اكدت ان التوجه نحو القطاعات الناجحة والتي تحقق دخلا مرتفعا لخزينة الدولة كقطاع الاتصالات وزيادة تكاليفها سيكون له اثار سلبية ستنعكس بشكل مباشر وظاهر على القطاع، لافتين الى انها لا تطلب في المرحلة الحالية أية استثناءات لكنها تتوقع اجراء دراسة معمقة من قبل متخذي القرار ومدى تأثيراته وانعكاساته على اداء القطاع قبل اتخاذه والسير في تطبيقه.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.