«سيمنس» ترفع كفاءة «توربينات» الكهرباء

طاقة و نفط
10 أغسطس 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
«سيمنس» ترفع كفاءة «توربينات» الكهرباء
medium_2017-08-09-709c6ee15b

قال الـــرئيس التنفيذى لقطاع الطاقة والغاز فـــى سيمنس الألمانية ويلى ميكسنر أن شركته الآن بصدد اتخاذ خطوة لرفع كفاءة تربيناتها إلى 63% فأكثر، مشيرا إلى أن الأمر استغرق 10 سنوات منذ عام 2000 وحتى 2010 لزيادة كفاءة محطات توليد الكهرباء التى تعمل بتكنولوجيا الدورة المركبة مـــن 58 إلى 60%، وكان الأمر بحاجة إلى 6 سنوات أخرى كى نصل لمستوى 61.5 فـــى المائة فـــى عام 2016.

وأضاف ميكسنر- فـــى بيان وزعته (سيمنس) اليوم الأربعاء فـــى القاهرة- “ندرك تماما أن السرعة والكفاءة وحدهما لا يكفيان، حيث يجب أن تتمتع حلول الشركة أيضا بالموثوقية العالية وكفاءة التكاليف، بالإضافة للشراكات الناجحة والدعم فـــى التمويل والتأمين، وهى أيضا مـــن العوامل الحيوية”.

ونوه بـــأن عملية التطوير التكنولوجى فـــى مجال توليد الطاقة تسير بمعدلات سريعة ومرضية اعتمادا على حلول التحول الرقمى، مشيرا إلى أنه لتقليل المخاطر التى يواجهها العملاء لأقل مستوى ممكن، فإن سيمنس تطبق منهجاً متكاملا للقيام بعمليات التحقق والاختبار، وبعد اختبار المكونات واختبار النموذج الأولى فـــى المرافق التابعة للشركة، تسعى “سيمنس” الآن للتحقق مـــن التكنولوجيا الجديدة فـــى ظروف التشغيل الميدانية.

وأضاف ميكسنر أن الفئة الجديدة مـــن توربينات “إتش إل كلاس HL-class” تجعل مستخدميها على استعداد تام لأى عملية تحول رقمى فـــى المستقبل، مشيرا إلى أنه رغم النمو المطرد الذى تشهده مصادر الطاقة المتجددة بسرعة كبيرة فـــى جميع أنحاء العالم، إلا أن محطات توليد الطاقة التى تعمل بالغاز ستظل تلعب دورا حيويا فـــى مزيج الطاقة خلال العقود المقبلة.

وأوضح أنه فـــى ظل تزايد حصة الطاقة المولدة مـــن مصادر متجددة، ستكون المرونة مـــن أهم سمات التوربينات الغازية مستقبلا، مشيرا إلى أن القدرة الإنتاجية لتوربينات الفئة “أتش إل كلاس HL-class” التى تعمل بنظام الدورة البسيطة تصل إلى 85 ميجاوات فـــى الدقيقة الواحدة، ولذلك فإن التوربينات الغازية ذات الكفاءة والمرونة العالية مثل توربينات الفئة “إتش كلاس HL-class” مـــن سيمنس تعد حلا مثاليا لأنظمة الطاقة التى تتمتع بزيادة سريعة فـــى حصة الطاقة المتجددة التى لا تتسم بالاستقرار.

يشار إلى أن “سيمنس” تتعاون مع مصر فـــى إقامة 3 محطات عملاقة تعمل بالغاز الطبيعى بتوربينات “إتش إل كلاس” فـــى بنى سويف والعاصمة الإدارية والبرلس لإنتاج 14.4 ميجاوات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.