سناب شات يخسر 2.2 مليار دولار وعدد مستخدميه يصل لـ166 مليونا

أخبار الشركات
13 مايو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
سناب شات يخسر 2.2 مليار دولار وعدد مستخدميه يصل لـ166 مليونا
medium_2017-05-12-60c9a8e5d1

جاءت أول نتائج ربع سنوية لشركة سناب المطورة لتطبيق “سناب شات” صادمة ومخيبة للآمال، وتوضح إلى أى مدى تكافح الشركة مع الإيرادات ونمو المستخدمين فى مواجهة فيس بوك، إذ كشف تقريرها المالى للربع الأول من عام 2017 عن خسارة 2.2 مليار دولار، كما أنها لم تضيف سوى 8 ملايين مستخدم نشط يوميا فقط فى الربع الأول ليصل إجمالى عدد مستخدمى التطبيق 166 مليون فقط، وهو عدد متواضع مقارنة مع التطبيقات الأخرى المنافسة.

ووفقا لتقرير من موقع BUZZFEED الأمريكى انخفضت أرباح سناب شات بشكل كبير، حيث إنها جاءت أقل من توقعات محللين “وول ستريت”، وحققت الشركة إيرادات فى الربع الأول بقيمة 149.6 مليون دولار، وكان يتوقع المحللون أعلى من ذلك 158 مليون دولار، كما خسرت الشركة مبلغ ضخم قدره 2.2 مليار دولار فى الربع الأول، أى أكثر مما حققه فى وجودها بالكامل، وليس هذا فقط بل تراجعت قيمة السهم بنسبة 18%.

ويذكر أن هذه النتائج لا تأتى فى صالح تطبيق المراهقين “سناب شات” خاصة فى ظل المنافسة الشرسة مع موقع فيس بوك الذى سرق العديد من المزايا من التطبيق وضمها لخدماته المختلفة، فميزة “القصص” وحدها أصبح يستخدمها 200 مليون مستخدم يوميا على انستجرام وهى فى الأصل خاصة بتطبيق سناب شات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.