“مصر للطيران” تستقبل طائرتها السادسة الجديدة من طراز “بوينج”

أخبار الشركات
28 يوليو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
“مصر للطيران” تستقبل طائرتها السادسة الجديدة من طراز “بوينج”

7888215441501248258

استقبلت شركة مصر للطيران، طائرتها السادسة من طراز B737-800 NG حروف تسجيل SU-GEK والتي وصلت برحلة رقم MS3330 إلى مطار القاهرة الدولي، ضمن الصفقة التي تمت مؤخرا مع شركة “بوينج” العالمية والتي تضم 9 طائرات من نفس الطراز، على أن تصل الطائرات الثلاث المتبقية تباعا هذا العام. وبهذا تصبح هذه الطائرة رقم 26 من نفس الطراز والـ 66 بأسطول الشركة الوطنية.

وقال صفوت مسلم، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران في بيان صحفي: “في ضوء استمرار الشركة في خطة تحديث أسطولها، نسعى حاليا لتزويد الأسطول بـ 33 طائرة من أحدث الطرازات العالمية والتي تتنوع بين قصيرة ومتوسطة وبعيدة المدى وفقا لاحتياجات التشغيل وخطة الإحلال والتجديد”.

وأضاف أن مصر للطيران ستتعاقد على ضم تلك الطائرات قريبا لأسطولها فور انتهائها من دراسة العروض التي قدمتها كبرى الشركات المصنعة للطائرات والشركات العالمية المختصة بتمويل شراء الطائرات.

وقال الطيار شريف عزت، رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية: “إضافة إلى المواصفات الفنية واقتصادية التشغيل والتي يتمتع بها الطراز فإنه يضم العديد من مستويات الرفاهية حيث يتكون من 154 مقعدا بواقع 16 مقعدا لدرجة رجال الأعمال و138 مقعدا للدرجة السياحية، وكذلك أكبر مساحات لتخزين حقائب اليد على متن الطائرة وإضاءة سقفية بتقنية LED تعزز من الشعور برحابة الطائرة وجدران جانبية جديدة مزدانة بنقشات عصرية وديكورات وألوان أكثر إشراقا وإطارات جديدة للنوافذ ومصادر طاقة جديدة لشحن الهواتف وأجهزة الكمبيوتر وغيرها أثناء الطيران”.

وتابع: “تمت زيادة المسافة بين مقاعد الطائرة وبعضها لتصل إلى (32) بوصة في الدرجة السياحية و(45) بوصة في درجة الأعمال لتفوق بذلك المساحة الموجودة في هذا النوع من طراز الطائرات والمتعارف عليها على المستوى العالمي، إضافة لاحتوائها على نظام فيديو شخصي لعرض أحدث الأفلام الروائية والتسجيلية، كما تم تزويد كابينة الطائرة بأنظمة ترفيهية متقدمة، ويعد هذا الطراز الأول من نوعه في استخدام نظام AVOD (Audio Video on Demand) والذي يتمتع بوجود شاشة شخصية أمامية لكل مقعد يسمح للراكب بمشاهدة الشاشة بشكل ذاتي ومختلف عن باقي الركاب”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.