زيادة الإنتاج الأمريكي تقوض جهود «أوبك»

طاقة و نفط
19 أبريل 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
زيادة الإنتاج الأمريكي تقوض جهود «أوبك»
download (1)

تراجعت أسعار النفط أمس إلى أدنى مستوى في 11 يوماً، بعد إغلاق عدد من الأسواق 4 أيام بمناسبة عطلة الفصح، مع توقعات بأن يسجل إنتاج النفط الصخري الأمريكي في مايو/‏أيار، أكبر زيادة شهرية فيما يزيد عن عامين.
وأظهرت بيانات عمليات الحفر الأمريكية أن إنتاج النفط الصخري سيرتفع في مايو المقبل إلى 5.19 مليون برميل يومياً، ما يزيد المخاوف من تقويض جهود خفض الإمدادات.
وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 49 سنتاً إلى 54.87 دولار للبرميل. وكانت العقود الخام لامست 54.76 دولار خلال التعاملات، وهو أدنى مستوى منذ السابع من أبريل/‏نيسان.
كما انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 46 سنتاً إلى 52.19 دولار للبرميل. وكان أقل مستوى خلال التعاملات 52.16 دولار وهو الأضعف أيضا منذ السابع من أبريل.
وبينت بيانات حكومية أنه من المرجح أن يسجل إنتاج النفط الصخري الأمريكي في مايو/‏ أيار المقبل أكبر زيادة شهرية في أكثر من عامين في الوقت الذي يزيد فيه المنتجون عمليات الحفر مع تماسك أسعار النفط فوق 50 دولاراً للبرميل.
ومن المتوقع أن يزيد الإنتاج بواقع 123 ألف برميل إلى 5.19 مليون برميل يومياً وفقاً لتقرير من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية عن إنتاجية الحفر.
وأظهرت بيانات رسمية أن صادرات النفط الخام السعودية انخفضت في فبراير/‏ شباط إلى أدنى مستوياتها منذ منتصف 2015 مع التزامها باتفاق خفض الإنتاج الذي تقوده «أوبك».(وكالات)

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.