رئيس «سناب شات» يتصدر رواتب المديرين بنصف مليار دولار

رجال أعمال
12 مايو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
رئيس «سناب شات» يتصدر رواتب المديرين بنصف مليار دولار

medium_2018-05-12-63e35ff681

أظهر مؤشر بلومبيرج لرواتب المديرين التنفيذيين للشركات العالمية المدرجة على المؤشرات الأمريكية لعام 2017 الكثير من المفاجآت، حيث تصدر القائمة لأول مرة إيفان شبيجل الرئيس التنفيذي والمؤسس الشريك ل«سناب شات»، والذي يبلغ من العمر 27 عاماً، حيث حصل على حزمة بلغت 505 ملايين دولار.
وجاء كل من سكوت نوتال وجوزيف باي اللذين يشغل كل منهما منصب الرئيس المشارك لشركة «كي كي آر» الاستثمارية التي تعمل في إدارة الاستثمارات العالمية، في المرتبتين الثانية والثالثة ب 214 و 213.5 مليون دولار على التوالي، فيما تقاضى إيلون ماسك مؤسس شركة تسلا والرئيس التنفيذي لها 150 مليون دولار، ليحتل بذلك المرتبة الرابعة في القائمة، وتبعه مباشرةً سندار بيشاي الرئيس التنفيذي لجوجل، الذي حصل على حزمة بلغت 144 مليون دولار، ليحتل المرتبة الخامسة.
وتقاضى روب روي الرئيس التنفيذي لشركة «سويتش إنك» التكنولوجية العالمية، 143.6 مليون دولار ليحل في المركز السادس، تلاه ستيفن شوارزمان المؤسس الشريك ل«بلاكستون» ورئيسها التنفيذي في المركز السابع، حيث تقاضى 125.5 مليون دولار. أما المرتبتان الثامنة والتاسعة، فقد جاء فيهما كل من جورج روبرتس وهنري كرافيس اللذين يشغل كلاهما منصب الرئيس التنفيذي المشارك لشركة «كي كي آر» الاستثمارية، وهما أيضاً من الشركاء المؤسسين لها، حيث حصلا العام الماضي على نحو 121 مليون دولار، فيما تقاضى توني ريسلر المؤسس الشريك ورئيس شركة «ARES» الرائدة في مجال إدارة الأصول البديلة، 109 ملايين دولار، ليحتل بذلك المركز العاشر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.