رئيس جديد لمجلس إدارة سوق دبي المالي

admin
fbmjo
admin4 يوليو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
رئيس جديد لمجلس إدارة سوق دبي المالي
Essa Kazim, Chairman of Borse Dubai (L), and Nasdaq CEO Robert Graifeld give a press conference 20 September 2007 in Stockholm. US high-tech market Nasdaq and the United Arab Emirates group Borse Dubai said today they had reached an agreement to jointly take over Nordic market operator OMX, with Borse Dubai taking 19.99 percent of Nasdaq. In a complex takeover proposal, the groups said Borse Dubai would follow through on its previously announced 230 kronor per share offer for OMX. The August 17 bid valued the group at 3.97 billion dollars (2.94 billion euros).  AFP PHOTO / SCANPIX SWEDEN / MATS ANDERSSON   AFP PHOTO MATS ANDERSSON (Photo credit should read MATS ANDERSSON/AFP/Getty Images)

عين حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم رئيسا جديدا لمجلس إدارة سوق دبي المالي بعد شهر من تعيينه محافظا جديدا لمركز دبي المالي العالمي.

ويخلف عيسى كاظم المصرفي المخضرم عبد الجليل يوسف درويش في رئاسة مجلس إدارة البورصة الوحيدة المدرجة في الخليج.

وسيحل كاظم محل عبد الله محمد صالح محافظا لمركز دبي المالي العالمي اعتبارا من الأول من يناير، كما يشغل منصب الرئيس التنفيذي لبورصة دبي الشركة القابضة لسوق دبي المالي وناسداك دبي البورصة الثانية في الإمارة.

ويأتي تعيينه وسط تكهنات في السوق باحتمال اندماج سوق دبي المالي وبورصة أبوظبي في صفقة تدعمها الدولة من شأنها أن تضفي حيوية على الأسواق المالية في الإمارات، وفق ما ذكرت وكالة رويترز.

وكانت مصادر أوضحت الشهر الماضي أن أبوظبي ودبي كلفتا بنوكا بتقديم الخدمات الاستشارية في هذا الصدد.

يشار إلى أن سوق دبي المالي يعد من أفضل البورصات أداء على مستوى العالم هذا العام إذ ارتفع مؤشرها 80 بالمائة منذ بداية العام وصعد سهم البورصة 127 بالمائة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.