«جبل علي» أفضل ميناء بحري في المنطقة

fbmjoقطاع النقل
16 سبتمبر 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
«جبل علي» أفضل ميناء بحري في المنطقة

106

احتفظ ميناء جبل علي على موقع الريادة بفوزه مجدداً بلقب «أفضل ميناء بحري في الشرق الأوسط» للعام الـ21 على التوالي. جاء ذلك خلال حفل تسليم جوائز الشحن والخدمات اللوجستية وسلسلة التوريد الآسيوية 2015 في هونغ كونغ. وتسلّم الجائزة بالنيابة عن المشغّل العالمي للمحطات البحرية، راشد عبدالله، نائب الرئيس الأول ومدير عام موانئ دبي العالمية – آسيا والمحيط الهادئ.

ورشحت مجلة «آسيا كارجو نيوز»، الجهة المنظّمة للجائزة، عدداً من الموانئ للفوز بالجوائز، فيما تولى أكثر من 15 ألف قارئ للمجلّة، التصويت لتحديد الجهات الرائدة في السوق ومن ثم تسمية الفائزين، لتكون النتائج معبّرة عن رأي المستفيدين من الخدمات بدلاً من لجنة التحكيم.

تقدير

وقال سلطان أحمد بن سليم، رئيس مجلس إدارة موانئ دبي العالمية إن هذه الجائزة المرموقة إنما تعبّر عن تقدير آسيوي لموانئ دبي العالمية، ويبعث احتفاظ ميناء جبل علي لأكثر من عقدين من الزمن على هذه المكانة الرائدة، على الفخر وهو إنجاز لدبي وللإمارات ككلّ، وهو إن دلّ على شيء فإنه يدلّ على حكمة قيادتنا الرشيدة صاحبة الرؤية النافذة التي تقف وراء تميزنا واستمرارنا في هذا الأداء القوي لدفع عجلة التنمية الوطنية».

وأكد حرص موانئ دبي العالمية على تعزيز دور ميناء جبل علي كبوّابة تجارية لمنطقة الخليج والشرق الأوسط وأفريقيا وشبه القارة الهندية، وقد تم دعم الحلول اللوجستية المتكاملة المتمحورة حول الميناء بشكل أكبر مع الاستحواذ على عالم المناطق الاقتصادية والمنطقة الحرة لجبل علي. ونحن ملتزمون بمواصلة المساهمة الفعالة في تنويع اقتصاد دولة الإمارات العربية المتحدة وتعزيز مكانة دبي كمركز تجاري إقليمي متميز».

عمل دؤوب

واختتم بأن التكريم المتواصل على مرّ 21 عاماً متتالية من قبل هذه الجائزة المرموقة في آسيا يعد اعترافاً عالمياً بالعمل الدؤوب للإدارة والموظفين في ميناء جبل علي، وللعلاقة الممتازة التي تجمعنا بعملائنا ويعكس ثقتهم في قدرة ميناء جبل علي الذي أصبح قدوةً في هذا القطاع، على دعم وتنمية أعمالهم. ونغتنم هذه الفرصة لنشكر العملاء وأصحاب المصلحة على دعمهم المتواصل، ونؤكد لهم حرصنا على الاستمرار في تقديم أفضل خدمات الموانئ وأكثرها أماناً على مستوى المنطقة قاطبة».

محطة 4

وأعلنت موانئ دبي العالمية أخيراً عن بدء أعمال البناء في محطة الحاويات رقم 4 الجديدة في ميناء جبل علي، والتي ستوفّر طاقة استيعابية جديدة تقدّر بـ3.1 ملايين حاوية نمطية قياس 20 قدماً ضمن المرحلة الأولى من المشروع، لترفع سعة ميناء جبل علي الإجمالية إلى 22.1 مليون حاوية بحلول عام 2018.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.