الإمارات ثاني أفضل أسواق السكن عالمياً

2015-09-17T11:11:48+02:00
أخبار الإماراتعقارات
16 سبتمبر 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
الإمارات ثاني أفضل أسواق السكن عالمياً

102

جاءت دولة الإمارات ثانية بعد الولايات المتحدة في تصنيف شركة الاستشارات العقارية العالمية (سافيلز) للاستثمار السكني لعام 2015-2016. وقالت الشركة في سياق تصنيفها، إن دولة الإمارات التي تقدمت على أسواق مثل سنغافورة، والمملكة المتحدة، وإسبانيا، وغيرها من الأسواق العريقة، صنفت من بين الأسواق السكنية الواعدة، في غمرة خلق الثروات، والازدياد السكاني، ومواصلة نمو الطلب الإقليمي.

وأضاف، إن سوق دبي الذي جاء في المركز الخامس في قائمة المدن الواعدة استثمارياً في السوق العقاري، قبل سنغافورة ولندن، ومدريد وغيرها من المدن، شهد نوعاً من الطلب القوي يتخذ شكلاً أكثر من استثمار المضاربة الخارجية التي فرضت نفسها في السنوات الأخيرة.

متنوع

أكد التقرير أن الإمارات، موطن ثالث أكبر احتياط نفطي في العالم، تمر بمرحلة تحول إلى الاقتصاد المتنوع. وأن السياحة والنقل، والخدمات المالية، والتجارية، إلى جانب الصناعات الدوائية ـ والتكنولوجيا، تشكل قطاعات مهمة ومتطورة.

وأضاف إن دبي، باحتياطي نفطي أقل، كانت أكثر إقداماً في هذا التحول، وخفضت حصة اعتماد ناتجها المحلي الإجمالي على النفط والغاز إلى 25%. كما استفادت الإمارات من موقعها كنقطة وسط بين أوروبا وآسيا،.

وجهة آمنة

وبالتالي فإن الإمارات تبرز كوجهة آمنة للمستثمرين المحليين والدوليين في الشرق الأوسط، مستقطبة قطاعات أعمال ورساميل من المنطقة وإليها.

وكانت دبي انفتحت على الملكية الأجنبية للعقارات في 2006، رغم أنه ليس جميع القطاعات العقارية مفتوحة للمشتريات الأجنبية.

مركز

تعتبر دبي أكثر المدن استقطاباً للاستثمار الدولي في القطاع السكني في منطقة الشرق الأوسط، ويعود الكثير من نجاح دبي إلى جاذبيتها متعددة الأوجه كوجهة تجارية وترفيهية.

وبالرغم من تباطؤ الأسعار، إلا أن الأفق إيجابي لمدينة اشتهرت كمركز عالمي للتجارة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.