دبي تتيح فرصة لعشاق السجاد لمشاهدة وشراء أجود أنواع السجاد من خلال معرض الواحة للسجاد

غير مصنف
16 ديسمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
دبي تتيح فرصة لعشاق السجاد لمشاهدة وشراء أجود  أنواع السجاد من خلال معرض الواحة للسجاد

images (4)

استكملت جمارك كافة استعداداتها لافتتاح الدورة الـ 21 “لواحة السجاد والفنون” والذي يعقد بمركز دبي التجاري العالمي في قاعة زعبيل  وتمهّد لانطلاق مهرجان دبي للتسوق 2016 باعتبارها واحدة من أهم فعالياته السنوية.

هذا ويعرض في هذا العام أكثر من 250 ألف سجادة، منها حوالي 25% قطع «أنتيك» تعرض لأول مرة، من بينها قطع نادرة يتجاوز عمرها 400-500 عام، تم جلبها خصيصاً من بعض مناطق إيران وأذربيجان بهدف العرض أمام الزوار فقط، وتقدر قيمتها بحوالي ملياري درهم.

هذا وقد صرح عبد الرحمن عيسى، رئيس اللجنة المنظمة لواحة السجاد والفنون بأن دورة هذا العام تتميز عن الدورات الماضية بجوانب عدة، ومن أهمها استباق موعدها المعتاد في كل عام، وذلك نزولاً عند طلب التجار المشاركين والزبائن بهدف مواكبة موسم الاحتفالات، حيث تنشط حركة البيع والشراء في الواحة، كما تشهد هذه الدورة توسيع مساحة العرض بنسبة 20% تقريباً، حيث تبلغ مساحة العرض 6000 متر مربع، تضم 54 جناحاً على مساحة 4 آلاف متر مربع، فيما تضم المساحة الباقية مسارح تضم فعاليات مختلفة من بينها مزاد لبيع السجاد اليدوي، وورش عمل توضح للزوار كيفية صنع السجاد وعقد الغرز وغيرها من الخطوات المهمة لصنعه، فضلاً عن مشاركة دول جديدة تشارك لأول مرة في المعرض باعتبارها مصدراً لإنتاج أفضل أنواع السجاد في العالم وهي تركمانستان وأذربيجان، حيث يحتل الجناح الأذربيجاني مساحة 500 متر مربع تعرض فيه أفضل وأجود منتجاتها من السجاد الفاخر، الذي يعتبر من أفضل أنواع السجاد في العالم، إلى ذلك تقدم الواحة جوائز وهدايا قيمة للمتسوقين من خلال السحوبات اليومية التي تجريها بالتنسيق مع مهرجان دبي للتسوق.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.