دبي العالمي للقوارب 2017 ينطلق غدا

أخبار الإمارات
27 فبراير 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
دبي العالمي للقوارب 2017 ينطلق غدا

38 إطلاقًا عالميًا وإقليميًا بينها 19 يختًا فخمًا، وتجارب مائية مثيرة للزوار
الاحتفالية البحرية تسلّط الضوء على مكانة دبي كعاصمة عالمية للملاحة الترفيهية

Dubai International Boat Show 1 (1)

تشهد إمارة دبي يوم غد (الثلاثاء) انطلاق معرض دبي العالمي للقوارب 2017، أحد أعرق المعارض في قطاع الملاحة الترفيهية، ومن أهمها على المستوى العالمي. ويسلّط المعرض الضوء على مكانة دبي كوجهة عالمية للملاحة الترفيهية بفضل المجموعة الضخمة التي تشارك في المعرض من اليخوت الفاخرة و القوارب، بالإضافة إلى الفعاليات المصاحبة من الرياضات والاستعراضات البحرية المثيرة وأحدث التقنيات المصممة للعمل تحت الماء، والجوائز القيمة المخصصة للزوار.

تعتبر الدورة الـ 25 للمعرض الذي ينعقد بين 28 فبراير – 4 مارس في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، منصة لعرض كل ما هو جديد ومتميز في عالم الملاحية الترفيهية، فدورة هذا العام تشهد عرض 450 يختًا وقاربًا ومركبة مائية، ومشاركة 87 عارضًا وعلامة جديدة. ويتضمن المعرض ساحة شاطئية تقدّم فيها الأطعمة والمشروبات والموسيقى والنشاطات العائلية، لزوار المعرض وعشاق البحر الذين يفدون لزيارته من مختلف أنحاء العالم.

38 إطلاقًا عالميًا وإقليميًا

تتألق إطلاقات اليخوت الفاخرة كل عام في معرض دبي العالمي للقوارب، وسوف تشهد دورة هذا العام من المعرض 38 إطلاقًا عالميًا وإقليميًا تتضمن يخت سلفر فاست البالغ طوله 77 مترًا من تصنيع شركة سلفر لليخوت، ويخت آخر بطول 70 متر من تصنيع شركة “فيدشب” باسم “جوي”، وثالث بطول 47 مترًا أطلق عليه ماجستي 155، من تصنيع شركة جلف كرافت الإماراتية.

وسينضم 19 يختًا فاخرًا لقائمة اليخوت التي يستضيفها معرض دبي العالمي للقوارب هذا العام، فيما تتضمن قائمة العارضين والعلامات المشاركة كلا من: فير لاين لليخوت، 3أم مارين، سي بوب، أوفربلو لليخوت، ديبا لتصاميم اليخوت الداخلية، وأورتيغا للغواصات التي ستقوم باستعراض منتجاتها للمرة الأولى في المعرض. ويشهد المعرض مشاركة عدد من العارضين الجدد من المغرب ولاتفيا وبلجيكا وبلغاريا، والذين ينضمون هذا العام لنخبة العلامات والشركات العالمية الحاضرة في المعرض والقادمة من 60 دولة مختلفة.

ولا شك أن الأشخاص الراغبين بالشراء خلال معرض دبي العالمي للقوارب سوف يسعدون بأحدث العروض التي يقدمها كبار الصانعين أمثال: برينسيس لليخوت – التي تقدم يخت برينسيس بي49، وكرانشي لليخوت التي تستعرض يخت كرانشي 56، وجلف كرافت التي تستعرض خط “ماجيستي & سلفركرافت، والعروض الجديدة من “ريفا & فيريتي لليخوت” وغيرها.

25 عام على انطلاق المعرض

وفي هذا السياق، قالت تريكسي لوه ميرماند، النائب الأول للرئيس في مركز دبي التجاري العالمي: “هذا العام يحتفل معرض دبي العالمي للقوارب بالذكرى السنوية الـ 25 على تأسيسه، وهذه مناسبة بالغة الأهمية لجميع من شارك في تأسيس المعرض وتطويره على مر السنين. وكل مجتمع قطاع الملاحة الترفيهية العالمي مدعو للاحتفال معنا بالمعرض الذي صمم ليلبي رغبات الجميع، من اليخوت العالمية الفاخرة إلى النشاطات العائلية الترفيهية، من خبراء الصناعة وغيرهم. ونحن نتطلع لقضاء خمسة أيام مفعمة بالنجاح والمتعة للجميع من العارضين والزوار من جميع أنحاء العالم”.

يجمع معرض دبي العالمي للقوارب أفضل الخبرات في قطاع الملاحة الترفيهية وذلك في مؤتمر الشرق الأوسط لليخوت، الذي يقام على مدار يوم واحد  يوم الاثنين 27 فبراير في فندق ويستن الميناء السياحي، ويستضيف رواد الصناعة لمناقشة أبرز وأهم المواضيع المؤثرة في القطاع.

معرض الشرق الأوسط للغطس

ويقام بالتزامن مع معرض دبي العالمي للقوارب، الدورة العاشرة لمعرض الشرق الأوسط للغطس، الذي يعود بمشاركة أوسع هذا العام، وذلك بالإضافة إلى فعالية استعراض السيارات الفائقة، التي ستقدم للزوار فرصة لاختبار أحدث المركبات من أفخم أنواع السيارات العالمية. وسوف يسهم معرض الفنون البحرية وقاعة كبار الشخصيات في توفير ملاذ هادئ في عالم يمزج بين الفن والفخامة.

وللمرة الأولى في تاريخه، سيتمكن فائزان بمسابقة معرض دبي العالمي للقوارب التي تحمل هاشتاج “المغامرة القصوى”،  بفرصة لاستغلال وسائل التواصل الاجتماعي للفوز بجولة من العمر على متن قارب كاتاماران يقوده اثنان من نخبة سائقي القوارب السريعة في العالم، من فريق استراليا.

ويتضمن معرض دبي العالمي للقوارب مختلف المنتجات البحرية بشتى أحجامها وأشكالها، وستشكل دورة هذا العام من المعرض منصة مثالية لإطلاق مجموعة من الغواصات، وطائرات درون الغواصة، وألعاب عالية التقنية وغيرها. ويقدم المعرض أيضًا دورات تدريبية في قيادة القوارب، كما يتضمن استعراضات بحرية مثيرة طوال أيام المعرض وذلك في منطقة الترفيه الشاطئية.

سهولة الوصول

يتسم معرض دبي العالمي للقوارب بسهولة الوصول إليه وبتعدد طرق المواصلات، اذ يتوفر للزوار مواقف مجانية في كل من سكاي دايف دبي، وموقف نخيل الطابقي، على نخلة جميرا، حيث توجد حافلات لنقل الزوار من وإلى المعرض. كما يمكن للزوار أيضًا استخدام التاكسي المائي، والوقوف عند محطة سكاي دايف دبي، وينصح الزوار باستخدام ترام دبي، والنزول عند محطة أبراج المارينا القريبة من مدخل نادي دبي للرياضات البحرية حيث يقام المعرض.

تفتح الدورة الـ 25 من معرض دبي العالمي للقوارب أبوابها للزوار في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية من الساعة 3:00 عصرًا حتى الساعة 9:30 مساءً من يوم 28 فبراير حتى يوم 4 مارس. وتتوفر تذاكر الدخول عند مداخل المعرض مقابل 60 درهم للشخص، ويمكن للزوار التسجيل مسبقًا عبر الانترنت وتوفير 15% من قيمة تذكرة الدخول.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.