«كهرباء دبي» تفوز بجائزتين من المنظمة العربية للمسؤولية

أخبار الإمارات
16 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
«كهرباء دبي» تفوز بجائزتين من المنظمة العربية للمسؤولية

355 (3) في إنجاز جديد يضاف لقائمة إنجازاتها وتميزها في مجالات الحفاظ على البيئة، والإبداع التقني، فازت هيئة كهرباء ومياه دبي بجائزتين من المنظمة العربية للمسؤولية الاجتماعية هما «درع التميز الذهبي» في مجال نشر ثقافة الترشيد البيئي عن حملة «الأحياء السكنية»، و«شهادة التميز» في مجال الإبداع التكنولوجي عن مشروع «محطة تحلية مياه متنقلة بتقنية التناضح العكسي» تعمل بالطاقة الشمسية الكهروضوئية.
تسلم الجائزتين بالنيابة عن سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، المهندس ناصر لوتاه، النائب التنفيذي للرئيس – قطاع الإنتاج، الذي حضر مع فريق مبادرة حملة الأحياء السكنية، وفريق مبادرة محطة التحلية المتنقلة، وذلك خلال حفل خاص أقيم في فندق البستان روتانا – دبي.
وفازت الهيئة عن مبادرة «حملة الأحياء السكنية» التي أطلقتها عام 2010، بهدف نشر الوعي حول أهمية ترشيد استهلاك الطاقة والمياه لدى القطاع السكني في إمارة دبي، وتفعيل العمل المجتمعي، والتواصل المباشر مع مختلف فئات المجتمع في المناطق السكنية. وتقوم الحملة على زيارات ميدانية لفريق متخصص من الهيئة للعديد من الأحياء والمجمعات السكنية، بهدف تقديم نصائح إرشادية لجميع أفراد المجتمع حول طرق ترشيد الاستهلاك وكيفية العيش وفق أسلوب حياة مستدام وصديق للبيئة.

كما فازت الهيئة في مجال الإبداع التكنولوجي عن مشروع «محطة تحلية مياه متنقلة بتقنية التناضح العكسي» تعمل بالطاقة الشمسية الكهروضوئية، لتحلية وتنقية المياه المالحة، ومياه الآبار، وإنتاج مياه صالحة للشرب والزراعة والاستخدامات الأخرى. وقد وصلت القدرة الإنتاجية الفعلية لهذه المحطة إلى 7.7 متر مكعب في اليوم، وهو ما يلبي احتياجات 513 فرداً يومياً، وفقاً لمنظمة الصحة العالمية. وصممت المحطة بطريقة تضمن سهولة الحركة والاستخدام.
وتقدم الطاير بالشكر للمنظمة العربية للمسؤولية الاجتماعية وأثنى على جهودها في تكريم الإنجازات التي تخدم القضايا البيئية وأضاف: «سعدنا بالفوز بهاتين الجائزتين المتميزتين اللتين تسهمان في تسليط الضوء على بعض إنجازات هيئة كهرباء ومياه دبي في مجال الاستدامة البيئية، والعمل المجتمعي، بما ينسجم مع خطة دبي 2021، التي تهدف إلى أن تكون دبي مدينة ذكية وذات عناصر بيئية نظيفة وصحية ومستدامة، ورؤية سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله بأن تكون دبي الأقل في البصمة الكربونية على مستوى العالم بحلول عام 2050، إضافة إلى إيجاد حلول مستدامة ومبتكرة لمشكلة شح المياه في العالم».
يذكر أن المنظمة العربية للمسؤولية الاجتماعية تهدف إلى تحفيز الجهات العاملة في مجالات العمل البيئي على تبني المسؤولية الاجتماعية، والعمل على تحسين وتطوير عمل المسؤولية الاجتماعية، وتحقيق التنمية المستدامة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.