دار دبي للأوبرا.. صرح متميز يعكس الإبداع والتقاليد بشكل معاصر

أخبار الإمارات
19 سبتمبر 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
دار دبي للأوبرا.. صرح متميز يعكس الإبداع والتقاليد بشكل معاصر

211806-دار دبي للأوبرا صرح متميز يعكس الإبداع والتقاليد بشكل معاصر

تتميز مدينة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة بغناها بالمعالم السياحية المذهلة التي تستحق الزيارة وتستقطب ملايين السياح من جميع أنحاء العالم سنوياً، وتبرز دار الأوبرا في دبي كواحدة من أجمل هذه المعالم السياحية وهي الأولى من نوعها في الإمارات وتعتبر مركز فني وثقافي مهم في المنطقة لكونها واحة للفن المعاصر بقالب تقليدي فاخر.

وقد بدأت شركة إعمار للهندسة بتشييد مبنى دار الأوبرا الذي يمتد على مساحة واسعة تقدر بحوالي 60 ألف متراً مربعاً، وتتسع الدار لأكثر من ألفي زائر. وقد أطلق المشروع سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في أذار من عام 2012. وتم تصميم الدار على شكل سفينة شراعية وهي السفينة التقليدية التي اعتاد عليها سكان الخليج العربي والتي شكلت عصب الاقتصاد في هذه المدينة، وتتميز بقدراتها على التغيير من حيث الشكل والتصميم بشكل سهل وبسيط جداً.

تم افتتاح الدار في عام 2016 من خلال حفل فني ضخم احياه الفنان العالمي بلاسيدو دومينغو، كما شهد الاسبوع الأول لافتتاحها عرض حوالي 40 مسرحية أوبرالية قدمها مجموعة من فناني الأوبرا العالميين.

ويتألف المبنى الضخم من أجزاء مختلفة تتسع لمختلف أنواع العروض الأوبرالية الفخمة والضخمة، ويحاكي تصاميم دور الأوبرا العالمية المنتشرة في دول أخرى. وأبرز ما يطبع هذه الدار الفاخرة هي القدرة على تحويلها بدقائق معدودة إلى مسرح أكبر حيث تم تخصيص 950 مقعداً قابلاً للتحرك، كما تتميز الدار بالقدرة على تحريك الشرفات المتواجدة فيها بمعدل 180 درجة مئوية لتتسع لعدد أكبر من الضيوف.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.