خسائر لأسهم أوروبا

25 مارس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
خسائر لأسهم أوروبا

ÃÓåã ÃæÑæÈÇ ÚäÏ ÃÚáì ãÓÊæì Ýí 6 ÃÓÇÈíÚ ÈÚÏ ÞÑÇÑ ááÈäß ÇáãÑßÒí0.0

خسرت الأسهم الأوروبية بعض المكاسب التي حققتها  سابقاً بعد تعافيها من تداعيات اعتداءات بروكسيل، فهبط مؤشر «يوروفرست 300» 1.28 في المئة إلى 1320 نقطة. ويعاني المؤشر ضغوطاً من عودة أسعار النفط إلى التراجع، فاتجه إلى أكبر خسارة أسبوعية خلال ستة أسابيع.
وانخفض مؤشر «نيكاي» القياسي للأسهم اليابانية عند الإغلاق بعدما أضر هبوط أسعار السلع الأولية بأسهم الشركات المنكشفة على الصناعة إلى جانب عزوف المستثمرين عن تكوين مراكز جديدة قبيل نهاية السنة المالية. وهبط «نيكاي» 0.6 في المئة لينهي اليوم عند 16892.33 نقطة. وهبط مؤشر «توبكس» الأوسع نطاقاً 0.7 في المئة إلى 1354.61 نقطة وانخفض مؤشر «جيه بي إكس – نيكاي 400» بنسبة 0.7 في المئة إلى 12222.92 نقطة.
وانخفض سهم «ميتسوي آند كو» للأوراق المالية 7.5 في المئة اثر أنباء عن أن الشركة في سبيلها لإعلان تكبدها أول خسائر بعد أن اضطرها انخفاض أسعار الطاقة والمعادن إلى تخصيص 260 بليون ين (2.3 بليون دولار) تحسباً لانخفاض القيمة.
وهبط سهم «ميتسوبيشي» 4.1 في المئة بعد أن أعلنت صحيفة «نيكاي» اليومية للأعمال أنها أيضاً بصدد إعلان أول خسارة سنوية لها بسبب تخصيص مبالغ ضخمة تحسباً لانخفاض القيمة نتيجة انخفاض السلع الأولية. وجاء أداء أسهم شركات النفط دون أداء السوق عموماً مع استمرار هبوط أسعار الخام. وانخفض سهم شركة «إنبكس» للتنقيب عن النفط خمسة في المئة وخسر سهم «جابكس» اليابانية للتنقيب عن النفط أربعة في المئة.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.