خبراء: 3 أسباب وراء نزيف أسعار الذهب

أسواق المال
24 أبريل 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
خبراء: 3 أسباب وراء نزيف أسعار الذهب

571ca8d68f6e6

تراجعت أسعار المشغولات الذهبية خلال تعاملاته بنحو 10 جنيهات في العيار الواحد، وسط حالة عزوف تام من المواطنين في شراء الذهب .

وسجلت أسعار الذهب، عيار 21 نحو 355 جنيها بدلا من 365 جنيها وسجل الجرام عيار 18 نحو 312.9 جنيها، مقابل 310 وبلغ سعر الجرام عيار 24 نحو 407 جنيها بدلا من 417، وفي حين سجل الجنيه الذهب نحو 2910 جنيها.
وأرجع عاملون بالمشغولات الذهبية ، التراجع الحاد في الأسعار لـ 3 أسباب أولها، ظهور أنباء حول اعتزام المجلس الفيدرالي الاتجاه إلي رفع أسعار الفائدة وانخفاض أسعار الدولار بالسوق الموازية لـ 11.20 جنيها، فضلا عن عزوف المواطنين عن الشراء في الفترة الحالية للقفزات الجنونية في سعر بيعه.

وقال ملاك عبد السيد، عضو شعبة المشغولات الذهبية بغرفة الدقهلية، إن الأسعار في حالة تراجع منذ تداولات أمس الخميس حيث تراجع السعر بنسبة لا تقل عن 3% مقارنة بالفترة الماضية.

وأشار الى أن تراجع الدولار كان له بالغ الأثر على سعر الذهب بالسوق المحلي، موضحا أن انخفاض الدولار أحدث انخفاضا في سعر الذهب لكون المستثمرين يلبون احتياجاتهم الاستيرادية من السوق الموازية وبالتالي أى تحرك يؤثر على الأسعار سلبا أو ايجابا.

وأكد أن السوق يعاني من حالة ركود تام وشلل في المبيعات بسبب زيادة الأسعار على المواطنين خلال الوقت الحالي، مشيرا إلي أن العزوف يعتبر سببا أخر لحدوث التراجع .
وأرجع نادى نجيب سكرتير عام شعبة المشغولات الذهبية بالاتحاد العام للغرف التجارية انخفاض ا?سعار بسبب تخوف مستثمرى البورصة العالمية من تداول بعض الأنباء عن اعتزام مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بشأن رفع الفائدة الأسبوع القادم هو ما أدي لتوقفهم عن شراء الذهب والإكتفاء بالمتواجد لديهم الآن خوفا من تكبدهم خسائر جراء رفع سعر الإيداع على الفائدة.
وتوقع نجيب ارتفاع أسعار كافة المشغولات الذهبية خلال الفترة القليلة المقبلة خاصة بعد صدور قرار من مجلس الاحتياطي الفيدارالي بشأن الفائدة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.