جولة ناجحة لـ«سياحة الشارقة» في أوروبا

سياحة
18 يونيو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
جولة ناجحة لـ«سياحة الشارقة» في أوروبا

1023

اختتمت هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة جولة ترويجية جديدة في عدد من المدن الأوروبية ضمت مجموعة من الشركاء بالقطاع السياحي والفندقي بالإمارة خلال الفترة بين 7 و12 يونيو الجاري وشملت مدناً أوروبية تم استهدافها لأول مرة في التشيك وبلغاريا وبولندا.

وحظيت الجولة بأهمية استثنائية نظراً لأنها جاءت في أعقاب إطلاق رؤية سياحة الشارقة الهادفة إلى استقطاب 10 ملايين سائح بحلول عام 2021، الأمر الذي تطلب مزيداً من الجهد لتسليط الضوء على المبادرات والبرامج والخدمات التي تم تقديمها بالفعل وتلك المزمع إطلاقها من مشاريع سياحية وفندقية وخدمات مبتكرة وعروض جاذبة وذلك تفعيلاً لمحاور الرؤية التي ستساهم في تحقيق أهدافها.

وتحرص الهيئة على تنظيم مثل هذه الجولات الترويجية في المدن والعواصم الكبرى في العالم خصوصاً في القارة الأوروبية، كون السوق الأوروبي من أكثر الأسواق المصدرة للسياحة لإمارة الشارقة، وكذلك ضرورة الاستمرار في المشاركات في كبرى المحافل والمعارض الدولية لما له من أثر مباشر في زيادة حجم التدفق السياحي كل عام.

نقطة انطلاق

استهلت الجـــولة مــــهامها من مدينة براغ، عاصـــمة جمـــهورية التشيك، كنقطة انطلاق الوفد المشـــارك في الجولة الترويجية، والذي ضم بالإضـــافة لفريق الهيئة، عددا من شركات السياحة والسفر وشخصيات فاعلة في صناعة السياحة، ثم توجهت الجولة إلى العاصمة البلغارية، صوفيا، لتحط رحالها في مدينة وارسو، عاصمة بولندا كآخر المحطات التي استهدفتها الجولة الترويجية.

وشهدت الجولة تنظيم ورش عمل مع أبرز الجهات الحكومية والخاصة بالقطاع السياحي الأوروبي وعقد اجتماعات ولقاءات مع روّاد السياحة في تلك المدن والتي نتج عنهــــا عقـــد اتفـــاقيات مع ممثلي شركات سياحة وسفر في تلك الأسواق بهدف استقـــطاب مستثمرين ورجال أعمال.

تجدر الإشارة إلى أن هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة تحرص على تنظيم عدد من الجولات الترويجية بشكل سنوي في أبرز العواصم والمدن الخليجية والأوروبية والآسيوية، حيث شاركت الهيئة مؤخراً في الجولة الترويجية لدولة الإمارات التي نظمها المجلس الوطني للسياحة والآثار في عواصم خليجية انطلقت الشهر الماضي وشملت ثلاث مدن خليجية (الرياض، جدة والكويت).

وكانت هيئة الإنماء التجاري والسياحي بإمارة الشارقة، بصفتها الجهة المسؤولة عن تنمية القطاع السياحي للإمارة والترويج لعناصر الجذب التي تمتلكها، قد أطلقت مؤخراً رؤية سياحة الشارقة 2021 التي تستهدف استقطاب 10 ملايين سائح بحلول عام 2021 عبر اتباع أربعة محاور رئيسة في مقدمتها تعزيز مكانة الإمارة كوجهة رائدة للسياحة العائلية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.