«جافزا» تروج مكانتها مركزاً للصناعات الحلال

11 يونيو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
«جافزا» تروج مكانتها مركزاً للصناعات الحلال
579

رسخت الحملة الترويجية التي نظمتها المنطقة الحرة لجبل علي (جافزا) على مدار خمسة أيام في اليابان، مكانة المنطقة الحرة كمركز للصناعات الحلال.

وقد غطت الحملة الترويجية ثلاثة من أهم مراكز الأعمال والتصنيع اليابانية؛ سابارو، وأوساكا، والعاصمة طوكيو. وخلال الحملة نظمت جافزا 4 ندوات أعمال حضرها أكثر من 300 شركة رائدة من كل القطاعات مثل المواد الغذائية، والرعاية الصحية، والإلكترونيات، والمواصلات والخدمات اللوجستية.

ندوات

وقد تم تنظيم ندوتين بالتعاون مع مؤسسة اليابان لتنمية الصادرات الخارجية (جيترو)؛ وهي مؤسسة حكومية تعمل على تعزيز الاستثمارات والتبادل التجاري بين اليابان ومختلف دول العالم..

وبدعم من توكو؛ مؤسسة متخصصة في صناعة الأغذية، وبنك ميتسوبيشي طوكيو. حيث تم التركيز خلال الندوات على خطة دبي لصناعة الحلال ومكانة جافزا كمركز لصناعة الحلال في المنطقة، وقدمت المنطقة الحرة شرحاً عن منطقتي الحلال تطورهما المناطق الاقتصادية العالمية في جافزا وتكنوبارك لخدمة الأسواق الإقليمية والعالمية والمحلية بالمنتجات الحلال.

تعاون

أما الندوتان الثالثة والرابعة فقد تم تنظيمهما بالتعاون مع موبيو وبدعم حكومة مقاطعة أوساكا وجيترو وبنك ميتسوبيشي طوكيو.حيث سلطت الندوتان الضوء على الميزات التي توفرها جافزا بصفتها مركزاً للتجارة والخدمات اللوجستية لمنطقة الشرق الأوسط، كما تضمنت الندوتان معلومات مهمة عن مبادرات الحلال.

شركات

وحضر ندوة جافزا في طوكيو أكثر من 150 شركة يابانية رائدة من قطاعات متعددة كالمواد الغذائية والمشروبات، والرعاية الصحية، والمعدات الطبية، والإلكترونيات، والسيارات إضافة إلى عدد من كبار المسؤولين بينهم معتز الفهيم القائم بأعمال سفارة الإمارات في اليابان الذي ألقى كلمة ترحيبية بالحضور.

وفد

وترأس وفد جافزا إبراهيم محمد الجناحي نائب الرئيس التنفيذي لجافزا والمدير التنفيذي للشؤون التجارية وعادل الزرعوني نائب رئيس أول المبيعات، وخديجة البستكي مدير أول مبيعات آسيا والمحيط الهادئ، كما انضم إلى الوفد عدد من المسؤولين الحكوميين من مركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي، وهيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس، ومؤسسة دبي لتنمية الصادرات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.