توجه حكومي لطـرح سندات للاكتتاب بقيمة 700 مليون دولار امريكي

admin
أسواق المال
admin29 يوليو 2013آخر تحديث : منذ 11 سنة
توجه حكومي لطـرح سندات للاكتتاب بقيمة 700 مليون دولار امريكي

im444144s

قال مصدر حكومي مسؤول ان الحكومة ممثلة بوزارة المالية تنوي طرح سندات خزينة مقومة بالدولار الامريكي في غضون شهرين من الآن، واضاف المصدر ان قيمة الاصدار تبلغ 700 مليون دولار، وتعمل الحكومة حاليا على التفاوض مع البنوك بشأن سعر الفائدة لهذه السندات واجلها الا انه لم يتم تحديدها بعد.

واوضح المصدر ان وزارة المالية ستقوم بطرح هذه السندات للبنوك المحلية فقط، وتهدف بذلك توفير التمويل اللازم بنظرها للفترة المقبلة للاحتياجات التمويلية في الموازنة العامة للدولة وعلى رأسها توفير الرواتب للقطاع العام، متوقعا نجاح هذا الاصدار كما نجح الاصدار الذي سبقه.

وكانت الحكومة قد طرحت في شهر شباط الماضي سندات للاكتتاب بالدولار قيمتها 500 مليون دولار وبسعر فائدة 4.25 بالمئة ولأجل ثلاث سنوات، حيث نجحت في تغطية الاكتتاب الذي لاقى رواجا لدى البنك المحلية في حينه.

واعلنت الحكومة  وقتها انها لن تتوسع في عمليات طرح السندات بالدولار وإنما ستكون»محدودة»  الا انها خالفت ذلك الامر بالطرح الجديد، وبينت الحكومة في حينه ان الهدف من طرح سندات دولارية للاستفادة من فائض الودائع بالدولار لدى البنوك المرخصة الذي يتجاوز 11 مليار دولار، كما هو في نهاية العام 2012، اضافة الى ان هذا الطرح  سيساهم في تعزيز رصيد الاحتياطات لدى البنك المركزي الاردني بالعملات الصعبة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.