تناول غداءك في بلاد العجائب

سياحة
19 سبتمبر 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
تناول غداءك في بلاد العجائب

3-alice2-1

بلاد العجائب، هل تعرف أليس في بلاد العجائب ؟ شخصية كرتونية وسينمائية معروفة، و بطلة رواية رسمها لويس كارول بعنوان أليس في بلاد العجائب.

في اليابان ، ستكون أنت بطلاً لهذه البلاد التي ندعوك لزيارتها عبر هذا المطعم الغريب في إحدى شوارع طوكيو، فهو بتصميمه الفريد يجعلك تنتقل إلى تلك البلاد الساحرة والعجيبة حيث يتخذ المطعم شكل رقعة الشطرنج التي تحوي كتباً عملاقة وسياجاً زمردياً وأرضية بمربعات بيضاء وسوداء .

يشكل هذا المطعم جزءاً من سلسلة مطاعم جديدة في اليابان مستوحاة من القصة ذاتها ويمتد على مساحة 2,000 قدم مربع، و يُستقبل الزائر فيه بالمرايا العملاقة والسياج الفيروزي الذي يشبه الحشائش الضخمة وغيرها من المشاهد المماثلة لأحداث الرواية الشهيرة .

قام بتصميم المطعم مكتب التصميم المعماري فنتاستيك ديزاين ووركس واستخدم فيه معايير صديقة للبيئة كالمواد المعاد تصنيعها في بناء الديكور كما استخدموا طلاءً يحوي نسبة منخفضة من الفورمالديهايد وذلك لينعم الزوّار بهواء صحي.

المطعم مزين بقطع مميزة من قصة أليس في بلاد العجائب وفريق العمل من الفتيات الللواتي يرتدين الملابس الخاصة والمستوحاة من القصة .

تحظى هذه الشخصية باهتمام كبير لدى اليابانيين لذلك تتعدد فيها تلك المطاعم التي تحمل طابعها غير المألوف ومنها مطعم شيبويا حيث يعود بك إلى أليس في أرض الرقص ومطعم أيكيبكورو، الذي يجسد القلعة القديمة مع الستائر المخملية والطاولات ، ومطعم جينزا ويدعى أيضاً مطعم أليس في المتاهة ويشتهر بفناجين الشاي العملاقة في وسط المطعم وهناك أكواب مع طاولة لتناول الطعام بداخلها وإذا حالفك الحظ يمكنك أن تتناول الطعام في الفنجان العملاق. وهناك أيضاً مطعم شينجوكو الذي يحوي أكشاك خضراء وقلوب حمراء وأوراق لعب الشدة العملاقة.

تتنوع الأصناف المقدمة في هذه المطاعم فهي مستوحاة من المطبخ الإيطالي ومزينة بطريقة تناسب أليس كما أن الحلويات تشمل حلوى بارفيتس كاتربيلر الخضراء وشوكولا برونيز .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.