تناول الكركم مرة أسبوعيا يحمى من الزهايمر

صحة
22 مايو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
تناول الكركم مرة أسبوعيا يحمى من الزهايمر
1c68351a-273d-4fda-bc6e-255b099c4b8c

أكدت الأبحاث الطبية التي نشرت على مدار السنوات الأخيرة، أن علاج الأمراض سيعتمد بشكل رئيسي في المستقبل على المركبات الطبيعية، حيث تكشف الدراسات دوما عن الكثير من علاجات الأمراض بواسطة الغذاء أو الكبسولات الدوائية المستخلصة من الأطعمة.

وكشفت مؤخرا دراسة طبية حديثة أشرف عليها باحثون من جامعة إديث كوان الاسترالية، أن تناول الكركم مرة واحدة على الأقل خلال الأسبوع يساهم في الحد من خطر الإصابة بمرض الخرف والزهايمر.

وفسر الباحثون ذلك مشيرين إلى أن الكركم يحتوى على مادة “كركمين curcumin”، التي تساهم في تعطيل بروتينات البيتا أميلويد المسولة عن الإصابة بالزهايمر، حيث تتجمع تلك البروتينات معا وتتسبب في تلف الخلايا العصبية.

وشملت الدراسة 96 شخصا تتراوح أعمارهم بين 40 و90 عاما، حصلوا على كبسولات بها مادة الكركمين بتركيز 1500 مجم أو 500 مجم، وتناولوها 3 مرات يوميا، وكانت النتائج إيجابية وأثبتت فاعلية الكركم في الحد من خطر الإصابة من بمرض الزهايمر.

ونشرت هذه النتائج بالمجلة الطبية “British Journal of Nutrition”، كما نشرت مؤخرا على الموقع الإلكتروني لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

ولفت التقرير في الوقت نفسه إلى أن أفضل الوسائل المثبتة علميا لمكافحة الزهايمر تشمل: تجنب التدخين وممارسة الرياضة وتنشيط المخ دوما، وإتباع حمية غذائية متوازنة وضبط مستويات الكولسترول وضغط الدم والابتعاد عن الخمور.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.