بورصة دبي تقود مكاسب الخليج صباحاً مع ارتفاع داماك والسعودية تواصل الصعود

أسواق المال
4 يونيو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
بورصة دبي تقود مكاسب الخليج صباحاً مع ارتفاع داماك والسعودية تواصل الصعود

Traders monitor stock information at Dubai Financial Market, in Dubai

ارتفعت بورصة دبي في التعاملات المبكرة اليوم الاثنين مع صعود أسهم داماك العقارية لأعلى مستوى في أربعة أسابيع، وزادت معظم الأسواق الخليجية الأخرى في الوقت الذي واصلت فيه السوق السعودية موجة الارتفاع التي أطلقها تعيين وزير جديد للعمل.
وارتفع مؤشر بورصة دبي 0.9 بالمئة مع صعود سهم داماك 3.4 بالمئة إلى 2.43 درهم. وزاد سهم إعمار العقارية، أكبر شركة تطوير عقاري مدرجة في دبي، 1.3 بالمئة.

وخلص استطلاع شهري تجريه رويترز يشمل كبار مديري الصناديق في الشرق الأوسط ونُشرت نتائجه يوم الخميس إلى أن هناك تحولا في المعنويات لصالح الأسهم الإماراتية بعد الأداء الضعيف الذي سجلته منذ بداية العام.

ويتوقع 54 بالمئة من مديري الصناديق حاليا زيادة مخصصاتهم للأسهم الإماراتية في الأشهر الثلاثة القادمة ولا يخطط أي منهم لخفضها، في أكثر المواقف إيجابية منذ يناير كانون الثاني 2017. وعزا المديرون هذا إلى التقييمات التي أصبحت رخيصة بالمقارنة مع أسواق أخرى تسجل ازدهارا مثل الرياض.
وزاد مؤشر بورصة أبوظبي 0.5 بالمئة في الوقت الذي ارتفع فيه سهم أبوظبي الوطنية للطاقة (طاقة) 1.7 بالمئة بعد انخفاضه ثمانية بالمئة أمس الأحد.

وفي السعودية، صعد مؤشر البورصة نحو واحد بالمئة في أول خمسين دقيقة من التداولات بدعم مكاسب أسهم شركات التأمين والقطاع المالي.
وزاد سهم مصرف الراجحي 2.6 بالمئة ليرتفع بقوة للجلسة الثانية على التوالي بعد تعيين أحمد بن سليمان الراجحي، نجل مؤسس البنك، وزيرا للعمل.

والسوق بوجه عام متفائلة بتعيين الراجحي كونه شخصية بارزة في حملة القطاع الخاص للضغط على الحكومة كي تجعل إجراءاتها التقشفية وسياساتها الخاصة بالعمل أقل ضررا للشركات. لكن لم يتضح بعد إلى أي مدى قد يغير فعليا تلك السياسات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.