برنامج سياحي مشترك بين الأردن وتركيا

admin
سياحة
admin24 أبريل 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
برنامج سياحي مشترك بين الأردن وتركيا

سياحة اردنية  - مجلة مال واعمالشارك الأردن في حفل افتتاح فعاليات الملتقى السياحي التركي العربي الاول «اتيكس 2012 « والذي يستمر مدة ثلاثة ايام في مدينة بورصة التركية.

ويهدف المؤتمر الذي يشارك به 21 دولة عربية وبدأت فعاليته يوم امس الأول ونظمته منظمة السياحة العربية بالتعاون مع الادارة المحلية لمدينة بورصة الى خلق فرص تعاون في مجال تطوير السياحة بين الجانبين ورفع مستوى العمالة في هذا المجال.

واكد رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان على اهمية العلاقات العربية التركية وسبل تعزيزها في هذه المرحلة التي تشكل منعطفا تاريخيا كبيرا في ظل الاوضاع التي تسود في المنطقة.

وقال اردوغان بالرغم من رغبة تركيا بان تكون ضمن الاتحاد الاوروبي الا ان ذلك لا يعني بان نتخلى عن الدول العربية بل ان تركيا تسعى الى توثيق وزيادة العلاقات معها.

وأكد رئيس منظمة السياحة العربية الامير بندر بن فهد على اهمية السياحة البينية بين الدول العربية وتركيا لتعزيز الوضع الاقتصادي بين الجانبين.

من جهته قال مدير عام هيئة تنشيط السياحة/الأردن الدكتور عبدالرزاق عربيات لـ(بترا) انه تم الاتفاق مع الجانب التركي على ربط الجانبين الاردني والتركي من خلال خطوط الطيران البعيدة المدى التركية القادمة من البرازيل واستراليا وكوريا الجنوبية لعمل برنامج سياحي مشترك بحيث يمضي السائح من هذه الدول الاجازة مناصفة بين الدولتين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.