بحث فكرة إنشاء جامعة أردنية صينية

admin
مقالات
admin11 أبريل 2013آخر تحديث : منذ 11 سنة
بحث فكرة إنشاء جامعة أردنية صينية

indtttttttttttbbg

التقى وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أمين محمود في مكتبه اليوم الخميس سفير جمهورية الصين الشعبية لدى المملكة يو سييونغ، يرافقه المستشار الثقافي في السفارة نيه كو آن.

وتم خلال اللقاء بحث عدد من الأفكار المتعلقة بسبل تطوير التعاون بين البلدين في قطاع التعليم العالي، ومن ضمنها إنشاء جامعة أردنية صينية على غرار الجامعة الأردنية الألمانية، لتوفير فرص دراسية للطلبة الأردنيين من جهة وللطلبة العرب الذين يدرسون في المملكة والذين يصل عددهم إلى نحو 35 ألفا.

وأكد الوزير أهمية تشجيع الطلبة الأردنيين للاتجاه نحو نيل فرص التعليم الجامعي في دول شرق آسيا ومن ضمنها الصين، لما تتمتع به من تقدم وتطور، وبشكل خاص في مجال الصناعة والتكنولوجيا وفي ظل توافر مجالات للتعليم التقني المتميز فيها.

وأثنى السفير الصيني على ما يتميز به الأردن من جودة الموارد البشرية المتعلمة التي تؤهله لإقامة مشروعات متميزة، مبديا الاستعداد لمخاطبة وزارة التعليم العالي في الصين، وإعداد ورقة نقاش حول سبل التعاون بين البلدين الصديقين في مجال التعليم العالي

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.