بحث شمول المؤمنين صحيا من الدرجتين الثانية والثالثة بالعلاج في المستشفيات الخاصة

admin
صحة
admin29 مايو 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
بحث شمول المؤمنين صحيا من الدرجتين الثانية والثالثة بالعلاج في المستشفيات الخاصة

وزارة الصحة  - مجلة مال واعمالتدرس وزارة الصحة وجمعية المستشفيات الاردنية شمول المؤمنين صحيا من الدرجتين الثانية والثالثة بالعلاج في المستشفيات الخاصة كما هو الحال بالنسبة للمؤمنين صحيا من الدرجة الاولى.

وفي اجتماع عقد يوم أمس بين مدير عام التأمين الصحي الدكتور خالد ابو هديب ورئيس جمعية المستشفيات الاردنية الدكتور زهير ابو فارس بحضور اعضاء الهيئة الادارية للجمعية وعدد من مدراء المستشفيات، جرى تقييم تجربة علاج المؤمنين من الدرجة الاولى وبحث إمكانية إلحاق المؤمنين صحيا من الدرجتين الثانية والثالثة للعلاج في المستشفيات الخاصة.

واتفق الجانبان خلال الاجتماع على تشكيل لجنة مشتركة عليا من الطرفين ينبثق عنها لجنة فنية تختص بالقضايا الادارية والمالية على ان تتولى اللجنة العليا مهام التنسيق اليومي لتنفيذ المشروع.

وتم تزويد جمعية المستشفيات الاردنية بمسودة اتفاقية من قبل مديرية التأمين الصحي لغايات دراستها تمهيدا لمناقشتها وإقرارها، على أن يتم علاج المؤمنين صحيا من الدرجتين الثانية والثالثة لمدة ثلاثة اشهر في عدد من المستشفيات الخاصة عقب توقيع الاتفاقية ليصار بعدها الى مراجعة وتقييم التجربة تمهيدا لتعميمها واستمرار العمل بها حال نجاحها.

وقال مدير مديرية التأمين الصحي في وزارة الصحة الدكتور خالد ابو هديب في تصريح صحفي ان الوزارة ممثلة بوزير الصحة الدكتور عبد اللطيف وريكات ترحب بهذه الفكرة، لافتا الى اهمية الشراكة بين القطاع الطبي الاردني بشقيه العام والخاص.

واضاف ابو هديب ان عدد المشتركين والمنتفعين من صندوق التأمين الصحي في الدرجات الاولى والثانية والثالثة يقدر بنحو مليوني مؤمن صحيا، (15-20%) منهم فقط مؤمنون في الدرجة الاولى، مؤكدا ان توسيع مظلة الدرجات المشمولة بالعلاج في المستشفيات الخاصة من شأنه تحسين مستوى الخدمة العلاجية للمؤمنين صحيا.

بدوره رحب رئيس جمعية المستشفيات الاردنية الدكتور زهير ابو فارس بهذه المبادرة من وزارة الصحة، مؤكدا ضرورة تعزيز الشراكة الطبية بين القطاعين العام والخاص.

وأبدى استعداد الجمعية والمستشفيات الاعضاء فيها البالغ عددها 42 مستشفى خاصا وحكوميا لدراسة مسودة الاتفاقية والعمل على تطبيقها في عدد من المستشفيات الاعضاء ليصار الى تقييم شامل لها بعد 3 أشهر، مؤكدا رغبة واستعداد الجمعية للتعاون مع وزارة الصحة في كافة المجالات باعتبارها الجهة الحاضنة لجميع مكونات القطاع الطبي في المملكة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.