انطلاق المؤتمر الدولي للإحصائيين العرب

9 فبراير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
انطلاق المؤتمر الدولي للإحصائيين العرب

852

تبدأ  فاعليات المؤتمر الدولي الخامس لإتحاد الإحصائيين العرب في مصر  بالتعاون مع الجهاز المركزي للتعبئة العامة و الإحصاء تحت شعار ” دور الإحصاء في إدارة الأزمات”، بمشاركة اللواء أبو بكر الجندي رئيس الجهاز المركزي للإحصاء و الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الإجتماعي، بينما إعتذر الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط عن حضور المؤتمر الذي يعقد تحت رعايته.

ويتناول المؤتمر خلال جلساته العديد من الموضوعات الهامة من خلال أوراق العمل المقدمه حول الإحصلء و تكنولوجيا المعلومات ، والإحصاء و التنمية المستدامة و الحوكمة، و الإحصاء الرسمي وأساليب جمع البيانات”، فضلا عن مناقشة العديد من الأوراق البحثية، وعلي هامش المؤتمر سيتم تنظيم ندوة عن الهجرة القصرية بعنوان” تحديات القياس و تقييم المخاطر”.

ويشارك في أعمال المؤتمر العديد من أعضاء اتحاد الإحصائيين العرب وعدد من وزراء التخطيط بالدول العربية و رؤساء الأجهزة الإحصائية وسفراء العديد من الدول العربية، وممثلي العديد من المنظمات الدولية و الإقليمية.

ومن الجدير بالذكر أن مؤتمر الإحصائيين يعقد كل عامين، ويعقد بالقاهرة للمرة الأولي، وعقد المؤتمر الرابع عام 2014 ببغداد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.