مواطنون إماراتيون يستعرضون إنجازاتهم الوظيفية بمناسبة عودة “معرض الإمارات للوظائف”

معارض ومؤتمرات
27 مارس 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
مواطنون إماراتيون يستعرضون إنجازاتهم الوظيفية بمناسبة عودة “معرض الإمارات للوظائف”

المواهب الذين توظفوا خلال “معرض الإمارات للوظائف” يقدمون المشورة لزملائهم ويوجهونهم نحو المسار المهني الأنسب في حملة “توظفت” الجديدة

ما يقرب من نصف زوار “معرض الإمارت للوظائف 2016” حصلوا على فرصة عمل العام الماضي

Careers 3

تلتقي مجموعة من المواهب الإماراتية في فيديو ترويجي جديد يهدف لتشجيع الشباب الباحثين عن عمل لتحديد مساراتهم المهنية والسعي للحصول على وظيفة أحلامهم. وسيقوم مجموعة من المواهب الشابة الذين نجحوا في الحصول على وظائف خلال دورة العام الماضي، والذين بلغت نسبتهم 43% من زوار المعرض، باستعراض وظائفهم الجديدة في الدورة الـ17من “معرض الإمارات للوظائف”، التي ستقام في الفترة من 9 إلى 11 إبريل في مركز دبي التجاري العالمي.

وأطلق القائمون على تنظيم “معرض الإمارات للوظائف 2017″، الذي يقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، حملة جديدة تحمل اسم “توظفت”، تستعرض نجاحات المواطنين الذين تمكنوا من الحصول على وظائف خلال زيارتهم للمعرض، وتتضمن نصائح من المؤسسات التي تسعى إلى توظيف المواهب الجديدة، وتشجع الشباب الباحث عن وظائف.

unnamed

وعن تجربته ومشاركته في الحملة، قال الإماراتي راشد محمد عيسى من إمارة دبي، والبالغ من العمر 27 عاما، والذي تم تعيينه كمسؤول للموارد البشرية لدى اللجنة العليا للتشريعات خلال دورة 2016 من معرض الإمارات للوظائف:” إن الذهاب لمقابلة عمل يعد أمرا مربكا، لهذا أنصح زملائي بالاستعداد لها قدر الإمكان. فاستعدادي للمقابلة ساعدني على تخفيف حدة التوتر لدي – ولو قليلا! وأنصحكم أيضا بالاستقصاء عن الشركة قدر المستطاع للحديث عنها أثناء المقابلة للتدليل بأنكم مهتمون بالعمل فيها”.

وأضاف:”إن وجودي في اللجنة العليا للتشريعات يعد من أهم الانجازات في حياتي، والدعم الذي تلقيته من الإدارة كان مذهلا، فأنا أشعر بأن لي دور فعال في الأعمال التجارية. هذا الوقت مثالي للعمل في دبي، فهناك تغير كبير في الأفق مع اقتراب من إكسبو 2020، وأشعر بأنني محظوظ جدا بحصولي على هذا المنصب”.

وقد شارك راشد في أحد مقاطع الفيديو الترويجية التي تنظمها حملة “توظفت” الجديدة على منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بمعرض الإمارات للوظائف، إلى جانب حسابات التواصل الاجتماعي لمؤسسات مثل “دبي لخدمات الملاحة الجوية”، و”هيئة كهرباء ومياه دبي”، ومجموعة “سيركو”، والتي نجحت في مساعيها للتوظيف خلال الدورات السابقة من معرض الإمارات للوظائف.

unnamed (1)

وتماشيا مع خطة دبي 2021 والأجندة الوطنية لزيادة نسبة التوطين في القطاع الخاص 10 أضعاف بحلول عام 2021، ستقوم أبرز المؤسسات من أنحاء العالم بتسليط الضوء على الفرص الوظيفية المتاحة للخريجين والمهنيين الشباب في “معرض الإمارات للوظائف 2017”.

ومن أبرز المشاركين في دورة هذا العام من المعرض: الرعاة الذهبيون “مركز دبي للأمن الإلكتروني” و”بنك أبوظبي الوطني”، والشريك الحكومي الاستراتيجي “دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي”، والراعي المصرفي “بنك دبي التجاري”، والشريك “جامعة الإمارات العربية المتحدة”، بالإضافة إلى مؤسسات مثل “مجموعة الفطيم”، و”موانئ دبي العالمية”، و”هيئة كهرباء ومياه دبي”، و”البنك العربي”.

وبالإضافة إلى قيام الشركات العامة والخاصة بتسليط الضوء على خيارات التوظيف وبرامج التوطين في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة، سيشهد “معرض الإمارات للوظائف 2017” فعالية “إنتيرنز مي” لاقتناص المواهب، والتي ستتيح للزوار فرصة الالتقاء بأصحاب العمل وإجراء المقابلات معهم، والحصول على التعيين الفوري.

وسيتضمن معرض هذا العام مجموعة أخرى من النشاطات من بينها؛ فعالية “المهمة الممكنة”، والتي تختبر المعرفة لدى الزوار، وتوفر لهم فرصة الفوز بجوائز عديدة، ومؤتمر “هوبسكوتش” للسيدات ذو الطابع الجديد في المعرض، والذي سيقام في 10 إبريل، وسيوفر للمشاركات فرصة التدريب العملي، والأفكار الملهمة، والحصول على فرص عمل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.