انخفاض أسعار النفط في آسيا

طاقة و نفط
5 ديسمبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
انخفاض أسعار النفط في آسيا

medium_2016-12-05-276555fce7

تميل أسعار النفط، إلى الانخفاض في آسيا بعد الارتفاع الكبير الذي سجلته الأسبوع الماضي على اثر اتفاق دول منظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) لخفض إنتاجه.
وتراجع سعر برميل النفط الخفيف (لايت سويت كرود) المرجع الأميركي للخام تسليم يناير 50 سنتاً بحلول الساعة (04:30 بتوقيت غرينتش)، ليبلغ 51,18 دولاراً في المبادلات الالكترونية في آسيا.
أما برميل البرنت المرجع الأوروبي تسليم فبراير، فقد خسر 51 سنتا وبلغ سعره 53,95 دولاراً.
وذكر اليكس فوربر المحلل في مجموعة “سي إم سي ماركيتس” في مذكرة إلى المتعاملين: “يمكننا أن نتساءل ما إذا كانت الأسعار قابلة للاستمرار على الأمد المتوسط بسبب الإنتاج الأميركي من النفط الصخري ومستوى العرض العالمي الذي ما زال مرتفعا”.
وتستعد الولايات المتحدة لزيادة إنتاجها لخفض وارداتها.
وأعلنت أوبك الأسبوع الماضي أنها ستخفض إنتاجها بمقدار 1,2 مليون برميل اعتبارا من الأول من يناير في اتفاق طموح ما كان العديد من المحللين يتوقعون التوصل إليه.
كما تمكنت أوبك من الحصول على دعم روسيا الدولة المنتجة الكبرى غير العضو في الكارتل، التي وافقت في نهاية المطاف على خفض إنتاجها بمقدار 300 ألف برميل يوميا، بينما كان يبدو أولاً أنها تريد الاكتفاء بتجميد الإنتاج.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.