الولايات المتحدة قد تسحب من السوق نصف سياراتها

25 فبراير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
الولايات المتحدة قد تسحب من السوق نصف سياراتها
56cdceacc46188e0538b4579

أدت أعطال في وسادات الأمان التي تصنعها شركة “تاكاتا” اليابانية إلى أكثر حملات سحب السيارات من السوق شمولا في تاريخ صناعة السيارات العالمية.

ويتوقع أن تطالب السلطات الأمريكية باستبدال وسادات الأمان المنصوبة في 40% من سيارات البلاد إذا اتخذ قرار حكومي بهذا الشأن.

وسبق للولايات المتحدة أن سحبت من السوق 29 مليون سيارة معيوبة. واذا اتخذ قرار السحب الجديد فستضاف إليها 90 مليون سيارة أخرى. ويرى الخبراء أن ذلك يمكن أن يؤدي إلى أزمة شديدة لأن السيارات المسحوبة لا يمكن إصلاحها إلا بحلول العام 2020، وإلا فسيضطر السائقون إلى استخدام السيارات الخطيرة.

يذكر أن مشكلة وسادات الأمان التابعة لشركة “تاكاتا” تكمن في وجود عطب يحصل بجهاز يضمن انفتاح الوسادة يتسبب بما يمكن تسميته “انفجارا” فتتناثر شظايا بلاستيكية بوسعها إصابة السائق بجروح خطيرة أو حتى قتله.

وحسب المعلومات المتوفرة لدى السلطة الأمريكية فقد سجلت لحد الآن نحو 10 وفيات ناجمة عن انفجار وسادات الأمان اليابانية.

وكانت شركة “تاكاتا” قد أعربت عن استعدادها للتعاون مع السلطة الأمريكية وحل المشكلة بسبل أكثر راحة للمستهلكين. لكن زيادة حجم المشكلة بمقدار أربعة أضعاف تجعل حلها أمرا شبه مستحيل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.