النقل البحري يستحوذ على ٪89 من تجارة الإمارات الخارجية

admin
النقلقطاعات اقتصادية
admin10 يونيو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
النقل البحري يستحوذ على ٪89 من تجارة الإمارات الخارجية

570

اختتمت فعاليات «أسبوع الاقتصاد الأزرق» في العاصمة البرتغالية لشبونة بحضور عدد كبير من وزراء الدول وكبار المسؤولين من المؤسسات الدولية المعنية بالاقتصاد الأزرق وقد تناول المؤتمر تعزيز مساهمة نمو الاقتصاد البحري وتحديث واستدامة النشاط الاقتصادي فيما يستحوذ قطاع النقل البحري على 89% من تجارة الإمارات الخارجية.

وافتتح المؤتمر بيدور باسوس كويلهو رئيس الوزراء البرتغالي كما عقد خلال المؤتمر الاجتماع الوزاري الذي شارك فيه كل من جمعة محمد الكيت وكيل وزارة الاقتصاد المساعد لشؤون التجارة الخارجية وصالح أحمد الذيب القنصل في سفارة الدولة في البرتغال.

وشدد الكيت على أن الإمارات تؤكد دائماً حرصها على التعاون الدولي فيما يتصل بالتنمية المستدامة على المستويات المحلية والإقليمية والعالمية.

وأوضح وكيل وزارة الاقتصاد المساعد لشؤون التجارة الخارجية بأن الإمارات تمتلك سواحل تمتد لأكثر من 734 كيلومتراً موضحاً أن الإمارات تأتي في المرتبة الأولى إقليميا وعربياً والثالثة عالمياً في جودة البنى التحتية للموانئ والسادسة عالمياً في بنية الموانئ البحرية في مؤشر التنافسية العالمي.

التنويع الاقتصادي

وأكد الكيت أن الاقتصاد الأزرق يساهم في تحقيق التنويع الاقتصادي من خلال تنمية مصادر الدخل في عدد من المجالات منها الصناعات البحرية ويتمثل بصناعة السفن والهياكل العائمة التي تضم مجموعة من الصناعات التي تُعنى بتصميم وإنشاء السفن والخدمات اللوجستية لها التي تتضمن مجموعة من الأنشطة الصناعية المتعلقة بصيانة وتحديث السفن .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.