المركز الاقليمي للمساعدات الفنية للمنطقة يعقد اجتماعه السنوي في البحر الميت

admin8 مايو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
المركز الاقليمي للمساعدات الفنية للمنطقة يعقد اجتماعه السنوي في البحر الميت

عقدت اللجنة التوجيهية للمركز الإقليمي للمساعدة الفنية للشرق الأوسط METAC التابع لصندوق النقد الدولي اجتماعها الدوري في منطقة البحر الميت برئاسة المدير العام لوزارة المالية اللبنانية آلان بيفاني، وحضور أعضاء اللجنة التوجيهية المؤلفة من ممثلين عن الدول الأعضاء والجهات المانحة بالإضافة إلى ممثلين عن مختلف الإدارات التابعة لصندوق النقد الدولي.
وقالت اللجنة في بيان اصدرته امس إنها اقرت خطة عمل المركز للسنة المالية 2015، وتمديد فترة المرحلة الثالثة عاما اضافيا ينتهي في نيسان 2016، فيما وافقت اللجنة على دراسة توسيع عضوية الدول المشاركة في المركز، ومناقشة التقييم الجاري حاليا للمرحلة الثالثة.
وعبر بيفاني عن تقديره للنتائج الجيدة التي قدمها المركز خلال العام الماضي رغم الوضع الأمني غير المستقر الذي تمر به المنطقة والدول الأعضاء، منوها بكفاءة عمل المركز في تحقيق انجازات هامة في مختلف القطاعات المتعلقة بالاقتصاد الكلي، مؤكدا نجاح الخطط التنفيذية التي قام بها المركز في الدول الأعضاء، آملا من الجهات المانحة أن تواصل دعمها للمركز ليتمكن من مواصلة وتعزيز أعماله خلال المرحلة المقبلة.
وثمن نائب محافظ البنك المركزي ماهر حسن الشيخ المساهمة القيمة التي يقدمها المركز للأردن، متطلعا لاستمرار هذا التعاون وتعزيزه مستقبلا، وذلك في كلمته عن المساعدات الفنية التي يتلقاها الأردن من المركز والإنجازات التي تم تحقيقها في هذا الإطار. وفي كلمة له، استعرض مدير المركز محمد الحاج الوضع المالي للمركز وأنشطته للسنة المالية 2014، حيث أشار فيها إلى أهم الإنجازات التي تحققت، إضافة إلى التحديات التي يواجهها في تنفيذ خطط العمل في بعض الدول مقدما الاقتراحات لمعالجتها. وأعرب عن شكره لجميع الجهات المانحة لدعمها المركز، مشيرا إلى أن التطورات التي تشهدها المنطقة ستؤدي إلى زيادة الحاجة للمساعدات الفنية والدور الذي سيلعبه المركز مستقبلا في تلبية تلك الحاجات وتطوير وبناء القدرات للدول الأعضاء.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.