الفريق الإماراتي يخوض منافسات اليوم الثاني من نهائيات بطولة العالم لتحدي روتاكس ماكس 2016

أخبار الإمارات
19 أكتوبر 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
الفريق الإماراتي يخوض منافسات اليوم الثاني من نهائيات بطولة العالم لتحدي روتاكس ماكس 2016

–        انطلاقالسباق الرسمي في اليوم الثاني من نهائيات بطولة العالم لتحدي روتاكس ماكس 2016

–        5 سائقين من الفريق الإماراتي المكون من 12 سائقاً يحققون المراكز 15 الأولى في فئات المسابقة المختلفة

 be75df85fd1920a7_org

شهد اليوم الثاني من نهائيات بطولة العالم لتحدي روتاكس ماكس
الانطلاق الرسمي الأول للسباق الذي تميز بأجوائه التنافسية والحماسية، ومنذ البداية أظهر الفريق الإماراتي كفاءته وإعجاب الجماهير بأدائه على حلبة “سيركيتو إنتر دي نابولي” في سيرانو بإيطاليا.

وبعد أن أكمل المتسابقون ضمن اليوم الأول من فعاليات السباق تسجيلهم وإعداد سياراتهم الجديدة والمعدات الخاصة بهم التي تولت اللجنة المنظمة تقديمها لجميع المشاركين البالغ عددهم 360 سائق يمثلون 60 بلداً، والتأكد من جاهزيتها بعد تجربتها على الحلبة للمرة الأولى، فلقد بدت حلبة “سيركيتو إنتر دي نابولي” في سيرانو بإيطاليا مفعمة بالحركة منذ ساعات الصباح الأولى، إذ اصطف المشاركون لإجراء السباقات التحضيرية قبل انطلاق اللحظة الحاسمة وبدء الوقت الرسمي للسباق الذي انطلق في فترة ما بعد ظهر من يوم الثلاثاء 18 أكتوبر.

وتشير الدلائل الأولية بعد نهاية اليوم الثاني من نهائيات بطولة العالم لتحدي روتاكس ماكس على أن المنافسة على المراكز الأولى لسباق اليوم التالي ضمن جميع الفئات سيكون قريباً بمتناول 67 سائق من أصل 72، ومن الملاحظ أن الفارق الزمني بسيط جداً، ويكاد لا يتجاوز الثانية أو أجزاء من الثانية.

وعلى الرغم من أن الوقت مبكر عن الحكم بأداء الفرق المشاركة، ولكن منذ البداية استطاع سائقي الفريق الإماراتي من تقديم عروضاً مميزة ونتائج جيدة عندما أنهى خمسة من الفريق الإماراتي الذي يضم اثنا عشر سائقاً ضمن المراكز 15 الأولى في فئات السباق المختلفة.

وحقق راشد الظاهري المركز 12 وزميله أوسكار مسيلروي المركز 15 في فئة مايكرو ماكس، التي شهدت منافسة محتدمة في جميع جولتها خلال اليوم الثاني من البطولة.

كما وأنهى زاكغي كيرمانساتشي سباق يوم الثلاثاء (اليوم الثاني من نهائيات بطولة العالم لتحدي روتاكس ماكس) بمركز 12 عن فئة ميني ماكس، بينما أظهر إدوارد جونز قوة أدائه مجدداً محققاً المركز 15 في فئة دي دي 2 ، وقد كان من الواضح أن صاحب لقب بطولة “إندي لايتس 2016” يطمح إلى تحقيق نتائج أفضل خلال الأيام المتبقية، واستطاع البطل العماني عبد الله الرواحي التربع على المركز 12 من نفس الفئة، متقدماً 0.03 ثانية عن إدوارد جونز، وبدا الأخير رغبته في تحقيق إنجاز يُكتب باسمه خلال الأيام المتبقية من عمر البطولة.

وعن فئة دي دي 2 كان السائق تيمور كيرمانساتشي قريباً من الصدارة ولكنه حل ثانياً بفارق بسيط لا يتجاوز الثانية عن صاحب المركز الأول، كما وحل السائق حسين أوميد علي بالمركز 24 متقدماً على أنطوني هوغ صاحب المركز 30 يفصل بينهما 0.08 من الثانية عن فئة دي دي 2 ماسترز.

وقد شهدت فئة ماكس منافسات وندية كبيرة، إذ كان الفارق بين 67 سائقاً لا يتجاوز حدود الثانية الواحدة. حل باسكول بووك في المركز 24 على رغم من ابتعاده 0.5 ثانية فقط عن أسرع السائقين، بينما كان جوليو بيروني يبعد 0.5 ثانية خلف باسكول محققاً المركز 35.

وعن فئة جونيور ماكس حقق تحمور شوهان المركز 17 في مجموعته، بينما لوكاس بيترسون حل في المركز 29 ضمن الترتيب العام للجدول الزمني وأقل من شوهان بـ 0.3 ثانية.

يطمح المشاركون في كل جولة من جولات السباق وضمن جميع فئات المسابقة في تحسين مستوياتهم للوصول إلى نتائج جيدة قبل انطلاق اليوم الثالث من بطولة العالم لتحدي روتاكس ماكس، وإن طاقم وأعضاء الفريق الإماراتي مدركين تماماً أن يوماً آخر حافلاً بالندية والمنافسة ينتظرهم وهذا يعطي الفريق فرصة ليعزز من قدراته ويطور كفاءته استعداداً للأيام المتبقة من عمر البطولة.

وبهذه المناسبة صرح غاي شيفيلد، مدير الفريق الإماراتي لسباقات الكارتينج: “كانت يوماً صعباً حافلاً بالمنافسة والإثارة، ولكن من الممتع أن نشاهد سائقي فريقنا يحققون أرقاماً مميزة ضمن المراحل المبكرة والأولى من بطولة العام. سنخوض جميع المراحل بجدية، ولدينا خطط لتنمية وتطوير الفريق وتحسن الأداء في المراحل القادمة. من المتوقع سقوط الأمطار يوم غد، كما إننا نجهل حالة الطقس في بقية مراحل السباق خلال هذا الأسبوع، لذا يتوجب على فريقنا الهدوء والمنافسة بحذر ضمن شروط خاصة يجب إتباعها في هذه الحالة، للوصول إلى أفضل مركز وبالتالي المنافسة على لقب البطولة”.

أعضاء الفريق الإماراتي الذي يضم نخبة من أبرز السائقين الإماراتيين والعمانيين:

• فئة مايكرو ماكس 43 جولة – أوسكار مسيلروي (أحد أبرز السائقين عن فئة مايكروماكس – مقيم في الإمارات)
• فئة مايكرو ماكس 44 جولة – راشد الظاهري ( البطل الإماراتي عن فئة مايكرو ماكس)
• فئة ميني ماكس83 جولة – زاكغي كيرمانساتشي ( أحد أبرز السائقين عن فئة ميني ماكس – مقيم في الإمارات)
• فئة جونيور ماكس 166 جولة – تحمور شوهان (صاحب المركز الثاني في سباقات فئة جونيور ماكس)
• فئة جونيور ماكس 167 جولة – لوكاس بيترسون (صاحب المركز الأول في سباقات فئة جونيور ماكس – مقيم في الإمارات)
• فئة ماكس 267 جولة – باسكول بووك (بطل الإمارات في فئة ماكس)
• فئة ماكس268 جولة – جوليو بيروني (صاحب المركز الثاني في الإمارات عن فئة ماكس)
• فئة دي دي 2 365 جولة – عبد الله الرواحي (البطل العماني في فئة دي دي 2)
• فئة دي دي 2 366 جولة – تيمور كيرمانساتشي (بطل الإمارات السابق في فئة جونيور ماكس)
• فئة دي دي 2 369 جولة – ادوارد جونز (بطل إندي لايتس 2016)
• فئة دي دي 2 ماستر 471 جولة – ادوارد جونز (بطل الإمارات في فئة دي دي 2 ماستر)
• فئة دي دي 2 ماستر 472 جولة – أنتوني هوغ (صاحب المركز الثاني في بطولة الإمارات عن فئة دي دي 2 ماستر)

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.